وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)

مراسل RT العربية ينجو بأعجوبة من هجوم صاروخي صهيوني على رفح

السياسية – وكالات :

أكدت مديرة قناة “RT” الروسية الناطقة بالعربية مايا مناع، إن مراسل القناة الحربي محمد نصر، نجا “بأعجوبة” من هجوم صاروخي صهيوني على مدينة رفح جنوب قطاع غزة.

وأوضحت مناع عبر قناتها على “تلغرام”، أن جميع أفراد العائلة كانوا في شقتهم لحظة الهجوم. : “بعد ذلك اختبأ أقارب محمد في مدرسة البراق، التي تعرضت لاحقا لهجوم صهيوني أيضا، واستشهد في ذلك القصف ستة أفراد من عائلة زميلنا”.

وكثف جيش العدو الصهيوني هجماته على مدينة رفح في جنوب القطاع، حيث نزح أكثر من 1.4 مليون فلسطيني، واستشهد أكثر من 160 شخصا في يوم واحد.

وكان نتنياهو أعلن نهاية الأسبوع الفائت أنه أمر القوات الصهيونية بالاستعداد للعدوان على مدينة رفح الفلسطينية الحدودية مع مصر، ما أثار سخطا دوليا ومخاوف من أن تؤدي الهجوم إلى كارثة إنسانية.

وحذرت الأمم المتحدة والدول العربية والإسلامية والاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة كيان العدو الصهيوني من أن شن عدوان على مدينة رفح المكتظة بالنازحين سوف يؤدي إلى كارثة إنسانية من شأنها أن تؤجج الوضع المأساوي الحالي بالفعل في قطاع غزة جراء نقص المياه والغذاء والأدوية بسبب العدوان الذي يشنه الكيان الغاصب على القطاع.