وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)

محافظة الحديدة تحيي الذكرى السنوية للشهيد الرئيس صالح الصماد

السياسية:
شهدت قاعة الشهيد القائد حسين بدر الدين الحوثي بمدينة الحديدة، اليوم فعالية كبرى احياء للذكرى السنوية السادسة للرئيس الشهيد صالح علي الصماد، للعام 1445ھ، تحت شعار ” رجل المسئولية”.
 
وفي الفعالية، تطرق محافظ المحافظة محمد عياش قحيم، إلى انجازات الشهيد الرئيس الصماد في توحيد الجبهة الداخلية ومستوى استشعاره مسؤولية قيادته للبلاد وإدارة شئون الدولة وحلمه وتواضعه وما كان يتطلع إليه عبر مشروعه الوطني في بناء الدولة اليمنية الحديثة.
 
ولفت إلى ما حققه الشهيد الصماد خلال فترة قصيرة في المجالات العسكرية والتصنيع الحربي وبناء الجيش ورسم ملامح مستقبل البلاد انطلاقا من ثقافته القرآنية ووعيه وصبره وحنكته السياسية.
 
وأشار محافظ الحديدة، إلى أن الشهيد الصماد مثل الأنموذج الأرقى في النزاهه والعطاء الوطني وترسيخ الصمود وتعزيز التلاحم والتصدي للمؤامرات والانطلاق نحو البناء وخدمة الوطن وتعزيز جبهة الوعي والتحرك في مختلف ميادين العمل حتى ارتقى شهيداً.
 
ونوه بالمبادئ التي حملها  الشهيد صالح الصماد وكرسها في نفوس اليمنيين، مؤكدا المضي على دربه والعمل على استخلاص الدروس والعبر من تضحياته وشجاعته في مواجهة مجمل التحديات.
 
وأكد قحيم، أن مواقف العظماء من أعلام الهدى ورموز الوطن تتجسد اليوم واقعا ملموسا بقيادة وحكمة قائد الثورة السيد عبدالملك الحوثي الذي اتخذ موقفا شجاعا في الانتصار لارادة الشعب اليمني لمناصرة الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة، معتبرة القضية الفلسطينية، هي القضية المركزية والأولى للأمة واليمن.
 
وفي الفعالية، التي حضرها أعضاء من مجلسي النواب والشورى ووكيل أول المحافظة أحمد البشري ووكلاء المحافظة، اعتبر رئيس جامعة الحديدة الدكتور محمد الاهدل، الشهيد الصماد أيقونة للصمود ومدرسة للبذل والعطاء ورمزا وطنيا سيظل في أذهان كل أبناء الشعب اليمني.
 
ولفت إلى أن إحياء ذكرى استشهاده تمثل محطة تربوية تعبوية مهمة لاستحضار ما جسده من أنموذج للقائد الوطني الملهم للجهاد في سبيل الله وتعزيز اصطفاف الشعب وتوحيد الجبهة الداخلية في مواجهة قوى الاستكبار العالمي.
 
وأكد الدكتور الاهدل، أن الشهيد الرئيس سيظل حاضرا في وجدان الجميع بما قدمه من مواقف عظيمة وخالدة، لافتا إلى أن مشروعه الوطني أثمر عزا ونصرا وكرامة في ميادين مواجهة تحالف العدوان والتصدي لدول الاستكبار أمريكا واسرائيل.
 
واستعرض رئيس جامعة الحديدة، جانبا من مآثر الشهيد الصماد وكل شهداء الوطن الذين جادوا بأنفسهم وقدموا أرواحهم فداء للوطن، مؤكدا أن اليمنيين يتوجون اليوم بمشروعي الشهيد القائد حسين بدر الدين الحوثي والشهيد صالح الصماد.
 
تخلل الفعالية، التي حضرتها القيادات الأمنية والعسكرية والتنفيذية والقضائية والعلماء والأكاديميين وحشد من أبناء المحافظة، قصيدة للشاعر أسد باشا وأوبريت لفرقة الشهيد الصماد.
سبأ