وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)

فعالية ثقافية بالذكرى السنوية للشهيد القائد في مديرية السدة بإب

السياسية:

 

نظمت السلطة المحلية بمديرية السدة في محافظة إب، فعالية ثقافية بالذكرى السنوية للشهيد القائد السيد حسين بدر الدين الحوثي.

وفي الفعالية، أكد مدير عام المديرية، مجاهد عامر، أن الشهيد القائد انطلق بالمشروع القرآني وحمل على عاتقه مواجهة مشروع الاستكبار العالمي منذ وقت مبكر وبذل من أجل ذلك تضحيات كبيرة.

وتطرق إلى الواقع الذي تربى ونشأ فيه الشهيد القائد في كنف والده العلامة بدر الدين الحوثي، وتمثله العميق للقرآن الكريم في كل المجالات حتى صار حليفا للقرآن، وتنبهه المبكر لمسار الأمة، وحرصه الشديد على ضرورة التزامها مسار القرآن الكريم وعترة رسوله .

بدوره استعرض مدير مكتب الأوقاف بالمديرية، عبدالإله عامر، ما تميز به الشهيد القائد السيد حسين بدر الدين الحوثي برؤيته الثاقبة وتحليله الفريد للأحداث فأدرك مبكرا المخاطر التي تحاك ضد الأمة الإسلامية والمؤامرات الرامية لتركيع الشعوب واحتلال الأوطان ونهب ثرواتها ومقدراتها.

ولفت إلى عالمية المشروع القرآني، و ما يحمله من روحية جهادية لتغيير واقع بائس تعيشه الأمة في ظل تطبيع وخيانة وتجاهل وذل وهوان من قبل الأنظمة العربية والإسلامية التي تجردت عن كل القيم والأخلاق والمبادئ.

من جهته أوضح منسق مؤسسة بنيان بالمديرية، أكرم ظافر، أهمية السير على نهج الشهيد القائد واستلهام الدروس والعبر من حياته وتضحياته، التي مثلت نقطة للتحرك والانطلاق للتصدي لمشاريع العمالة والارتزاق التي جندها العدو لإخضاع الشعوب والسطو والاستحواذ على خيراتها ومقدراتها.

حضر الفعالية، أمين محلي السدة عبدالسلام توفيق الأغبري، ومدير أمن المديرية، العقيد علي الوشلي، وعدد من القيادات التنفيذية والمحلية ومشائخ وشخصيات اجتماعية.


سبأ