وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)

مناقشة أوضاع  الإصلاحية المركزية والسجن الاحتياطي في عمران

السياسية:

 

ناقش اجتماع بمحافظة عمران اليوم، ضم المحافظ الدكتور فيصل جعمان ورئيس مصلحة التأهيل والإصلاح اللواء عبدالحميد المؤيد عددا من المواضيع المتعلقة برعاية السجناء وتحسين أوضاع الاصلاحية المركزية بالمحافظة.

واستعرض الاجتماع الذي ضم وكيل المحافظة عبد الغني البروشي ومدير أمن المحافظة العميد عبدالله الخضير ومدير الاصلاحية المركزية ومدير السجن الاحتياطي بالمحافظة، احتياجات الاصلاحية المركزية والسجن الاحتياطي ومشاريع التأهيل اللذان يحتاجان إليها فضلا عن الاحتياج القائم في توسعة عنابر المحتجزين.

وتطرق المجتمعون لجهود التنسيق بين الاجهزة الضبطية والنيابات وخطة توفير المستلزمات الضرورية الخاصة برعاية السجناء وتأهيلهم عبر اشراكهم في المشاريع الحرفية والمهنية تعود عليهم بالنفع والفائدة.

وفي الاجتماع أكد المحافظ جعمان ضرورة الاهتمام بنزلاء الإصلاحيات وتقديم الرعاية الصحية والعلاجية الكاملة لهم..مشددا على أهمية مضاعفة الجهود لتحسين مستوى الخدمات في الإصلاحية وإعادة تأهيل النزلاء وتنمية قدراتهم في مختلف المجالات .

ولفت إلى حرص السلطة المحلية على التنسيق مع مصلحة السجون لتوفير احتياجات الإصلاحية وفق الإمكانيات المتاحة.

من جانبه أكد اللواء المؤيد، إهتمام مصلحة التأهيل والإصلاح على توفير كافة اشكال الرعاية لنزلاء الاصلاحية.

وأشار إلى أن المصلحة بصدد تدشين النظام الإلكتروني الموحد للسجناء بين النيابة والسجون في المحافظة والذي يرتبط آليا بالمصلحة متضمنا كافة البيانات والعمليات المتعلقة بمتابعة إيداع السجناء والقرارات والإجراءات الصادرة حيالهم .

ولفت إلى أن المصلحة وبدعم من وزير الداخلية ستنفذ العديد من المشاريع في جانب اعادة تأهيل  الإصلاحية المركزية والسجن الاحتياطي في مدينتي عمران و خمر الى جانب حفر بئر ارتوازية بالإصلاحية المركزية بالتعاون مع السلطة المحلية  بالمحافظة  .

بدوره أكد مدير أمن المحافظة العميد عبدالله الخضير أهمية توفير الرعاية الصحية والغذائية لنزلاء الإصلاحية المركزية والسجن الاحتياطي. مثمنا اهتمام ورعاية وزير الداخلية ورئيس المصلحة في متابعة أوضاع السجون والسجناء بالمحافظة ودعم جهود رعاية الاحتياجات الاساسية والضرورية للسجون و نزلائها.

سبأ