وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)

وقفات نسائية بمديريتي الضحي والمغلاف في الحديدة

السياسية:

 

شهدت مديريتا الضحي والمغلاف بمحافظة الحديدة، اليوم عدداً من الوقفات نظمتها الهيئة النسائية إحياء للذكرى السنوية لاستشهاد الرئيس صالح الصماد، وتأكيد التضامن مع الشعب الفلسطيني.

وفي الوقفات التي أقيمت في عدد من العزل والقرى والمدارس، ألقيت كلمات، استعرضت محطات من حياة وزهد وشجاعة الرئيس الشهيد الصماد، مؤكدة أن الوفاء للشهداء يتجسد في مواصلة مسيرة العطاء والتضحية من أجل الحرية واستقلال القرار اليمني.

ولفتت إلى أن تضحيات الرئيس الشهيد ورفاقه وكل شهداء الوطن ستبقى خالدة في ذاكرة الأجيال تستقي منها معاني الفداء والتضحية والصمود في مواجهة العدوان.

ونوهت الكلمات، إلى مناقب الشهيد الصماد، وما تحلى به من سجايا وثقافة قرآنية وقدرة على تجاوز التحديات، لافتة الى أن مواقفه ستخلد في أنصع صفحات التاريخ.

 وأكدت المشاركات في الوقفات، أهمية جعل الذكرى السنوية لاستشهاد الرئيس الصماد محطة للوفاء لدمه الطاهر ودماء كل الشهداء الأبرار والعمل على تنفيذ مشروعه لبناء دولة يمنية قوية، معتبرة الشهيد الصماد رمزا وطنيا وجهاديا صادقا وقدوة لكل أحرار اليمن.

وعبرن عن الإدانة لجرائم الحرب والإبادة، التي يرتكبها الكيان الصهيوني بحق المدنيين الفلسطينيين في قطاع غزة، مستنكرين صمت الحكام العرب تجاه التصعيد العسكري الصهيوني في قطاع غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة.

وطالبن أحرار شعوب العالم العربي والإسلامي بتصعيد الاحتجاجات، ومواقف التضامن، ودعم الحملة الشعبية الواسعة لتحقيق مطالب الشعب الفلسطيني المتمثلة بإقامة الدولة المستقلة على أراضيه وعاصمتها القدس الشريف.

وجددن التأييد والتفويض للقيادة الثورية والقوات المسلحة في تنفيذ عمليات مناصرة الشعب الفلسطيني، مؤكدات أن تجاهل حكام العرب لما يجري في غزة من عدوان إرهابي إسرائيلي يعد تخاذلاً وتآمراً على القضية الفلسطينية.

سبأ