وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)

فعالية خطابية لعدد من المكاتب في إب بالذكرى السنوية للشهيد القائد والرئيس الصماد

السياسية:

 

نظمت مكاتب السياحة، والصناعة والتجارة، والشئون الاجتماعية والعمل، والمؤسسة العامة للتأمينات الإجتماعية، والهيئة العامة للتأمينات والمعاشات، والمعهد العالي للعلوم الصحية بمحافظة إب اليوم، فعالية خطابية بالذكرى السنوية للشهيد القائد حسين بدر الدين الحوثي، والرئيس الشهيد صالح علي الصماد.

وفي الفعالية أكد وكيل المحافظة حارث المليكي ، ضرورة استلهام الدروس والعبر من تضحيات الشهيد القائد، والرئيس الصماد، ودورهما في إفشال مخططات ومؤامرات الأعداء .. مستعرضا المواقف الجهادية للشهيدين العظيمين والتي شكلت القاعدة الأساسية لنجاح المشروع القرآني المناهض للهيمنة وقوى الاستكبار العالمي.

وشدد الوكيل المليكي على ضرورة استمرار دعم الشعب والمقاومة الفلسطينية والوقوف الى جانبها من منطلق ديني وإنساني وأخلاقي .. داعيا الى مواصلة أعمال التحشيد والتعبئة العامة والاستنفار لمواجهة الطغيان الأمريكي البريطاني الصهيوني.

بدوره استعرض مدير عام مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بالمحافظة نبيل المرتضى ، ما تميز به الشهيد القائد من نظرة ثاقبة وفذة ورؤية إيمانية في فضح مخططات الأعداء، ووضع الحلول للتصدي لها وتعزيز عوامل الصمود والثبات في مواجهتها وإفشالها.

ونوه بالمكاسب والثمار العظيمة التي حققها المشروع القرآني الفكري التنويري في التحرر من الوصاية والتبعية والارتهان للخارج، وتعزيز الوعي الإيماني للشعب اليمني وتمسكه بالهوية الإيمانية والثقافة القرآنية.

وتطرق المرتضى، الى المكانة الكبيرة للرئيس الشهيد صالح الصماد في قلوب اليمنيين، ومواقفه البطولية في مواجهة العدوان وتضحياته في سبيل الله وتحرير الوطن .. مؤكدا أن الرئيس الصماد شكل نموذجا راقيا يحتذى به في الثقافة القرآنية والتضحية والفداء وحب الوطن.

فيما أكدت كلمة المكاتب المنظمة ألقاها مدير فرع مكتب الصناعة بمديرية العدين بشير الحبيشي ، أهمية التزود بالقيم والمبادئ والأخلاق الإيمانية التي ضحى من أجلها الشهيدين العظيمين حسين بدر الدين الحوثي، وصالح علي الصماد، وتجديد العهد بالسير على دربهما في نصرة القضية الفلسطينية ، والحفاظ على مكتسبات ومنجزات المشروع القرآني.

تخللت الفعالية التي حضرها مدراء ونواب مكاتب الصناعة والتجارة بالمحافظة والسياحة، والثقافة وفرع الهيئة العامة للكتاب، ورئيس شعبة الاستخبارات العسكرية العميد عبدالواسع شداد .. قصيدة شعرية معبرة عن المناسبة .

سبأ