وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)

العون المباشر تنفذ مشروع الأضاحي في صنعاء

السياسية:

بدأت العون المباشر مكتب اليمن تنفيذ مشروع الأضاحي للعام 1440هـ  الذي يستفيد منه 21 ألف شخصا بأمانة العاصمة.

وأوضحت مديرة مكتب العون المباشر معالي العسعوسي أن مشروع الأضاحي يٌعد أحد المشروعات الموسمية التي يتم تنفيذها سنوياً لتحقيق معاني التكافل وإدخال الفرحة إلى قلوب الأسر الأشد فقراً والأرامل والأيتام والنازحين وذوي الاحتياجات الخاصة.

وأكدت أن العون المباشر تبذل جهوداً حثيثة من أجل تقديم المساعدات الإنسانية وتخفيف معاناة أهل اليمن الذين يعانون من أوضاع اقتصادية ومعيشية صعبة بسبب الأزمة التي تمر بها البلاد وهم في أمس الحاجة إلى مد يد العون خاصة في أيام الأعياد.

ووفقاً للأمم المتحدة فإن 80 بالمائة أي أكثر من 24 مليون شخصا من الشعب اليمني يحتاجون لمساعدات إنسانية.

من جهته ذكر منسق مشروع الأضاحي بمكتب العون المباشر محمد الحمدي أن المستهدفين من توزيع الأضاحي 21 ألف مستفيدا بالتعاون مع 16 شريكاً محلياً سيتولون إيصال حصص لحوم الأضحية للأسر المستفيدة في صنعاء.

وأشار إلى أنه سيتم تزويد الأسر بلحوم الأضاحي خلال أيام التشريق عبر فرق مكلفة بتنفيذ المشروع . . مؤكدا أنه تم فحص الأضاحي للتأكد من انطباق الشروط الشرعية عليها وخضعت جميعها للفحص الصحي من قبل المختصين.

وأوضح الحمدي أن العون المباشر تركز على الأسر الأشد احتياجاً في تنفيذ مشاريعها الإغاثية والموسمية .. مبيناً أن المشروع يستهدف الأسر الواقعة تحت خط الفقر، الأيتام، مرضى الثلاسيميا ، ذوي الإعاقة، النازحين، المكفوفين، الأرامل.