وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)

رئيس الوزراء يستمع إلى عرض من وزير المالية عن نتائج زيارته لمحافظات حجة والحديدة والمحويت

السياسية:
التقى رئيس الوزراء الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، اليوم وزير المالية الدكتور رشيد أبو لحوم.
ناقش اللقاء مقترح وزارة المالية بشأن آلية تنفيذ الموازنة العامة وتحويلها من موازنة نصف سنوية إلى سنوية لأهمية ذلك في تعزيز الالتزام بالقوانين واللوائح السارية واختصار الجهد والوقت الذي يبذل في إعداد خطط الإنفاق النصف سنوية وما يرافقها من إجراءات قانونية ودستورية.
واستمع رئيس الوزراء إلى عرض موجز من الوزير أبو لحوم عن نتائج زياراته الميدانية إلى كل من محافظات حجة والحديدة والمحويت خلال إجازة العيد عملا بتوجيهات رئيس الوزراء، والاحتياجات الطارئة التي لمسها خلال الزيارات والتي تأتي في مقدمتها الطرق الرئيسة وصيانتها باعتبارها شريان حياة لعامة المواطنين.
ولفت الدكتور أبو لحوم إلى الأوضاع والاحتياجات الإنسانية بالمحافظات الثلاث وما تستدعيه من تكثيف للجهود المشتركة للحكومة والمنظمات الأممية والدولية العاملة في اليمن لمواصلة التخفيف من وطأتها على المواطنين.
وقد وجه الدكتور بن حبتور وزير المالية برفع الآلية المقترحة من قبل الوزارة بشأن الميزانية السنوية إلى مجلس الوزراء لمناقشتها في اجتماع قادم وكذا رفع تقرير متكامل عن نتائج زيارته لمحافظات حجة والحديدة والمحويت.
وأكد على سرعة التنسيق بين وزارتي المالية والأشغال العامة والطرق وصندوق صيانة الطرق وقيادة السلطة المحلية في المحافظات المستهدفة لوضع خطة مشتركة وعاجلة لصيانة وإصلاح الطرق الرئيسة والفرعية ذات الأولوية والأهمية الكبيرة للمواطنين وعملية نقل المنتجات الزراعية والصناعية والبضائع التجارية.
سبأ