وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)

افتتاح مركز خيرات للتدريب وتنمية الأسر المنتجة

سبأ – السياسية:
افتتحت وزيرة الدولة رئيسة اللجنة الوطنية للمرأة رضية عبدالله وأمين العاصمة حمود عباد اليوم بصنعاء مركز خيرات للتدريب وتنمية الأسر المنتجة بدعم من مؤسسة بنيان التنموية.
وفي الافتتاح أشادت وزيرة الدولة رئيسة اللجنة الوطنية للمرأة، بالدور الذي قامت به مؤسسة بنيان على مدى ثلاث سنوات من العدوان في مختلف المجالات.. مشيرة إلى أن المؤسسة أضافت إلى رصيدها الاهتمام بالكادر النسائي من خلال افتتاح مركز خيرات.
ونوهت بالدور الفاعل للمرأة اليمنية على مدى ثلاث سنوات من العدوان والحصار ..مؤكدة أن مؤسسة بنيان ومن خلال دعمها لمبادرة خيرات تؤكد على هذا الدور الهام للمرأة وتدعم دورها وتساعدها على إيجاد الحلول وفرص العمل التي تساعدها على الاستمرار في الصمود.
وأشارت إلى أهمية أن يكون للجهات المعنية دور في دعم مثل هذه الأعمال المجتمعية من خلال الاستفادة مما يقدم من منتجات وصناعات يدوية وغذائية ..مشيدة بالجهود التي تبذلها مؤسسة بنيان في التنمية المجتمعية وتمكين المرأة.
من جانبه أكد أمين العاصمة، على أهمية الدور الذي تقوم به مؤسسة بنيان في خدمة المجتمع ..مشيرا إلى أن مؤسسة بنيان تخطو خطوات كبيرة ومتسارعة نحو بناء اقتصاد مجتمعي قادر على تلبية احتياجات الأسرة اليمنية والسوق.
ونوه بالدور الإيجابي لمؤسسة بنيان التنموية من خلال تبنيها تنمية المبادرات الخاصة والمبادرات المجتمعية في الاقتصاد المحلي الذي يؤدي إلى تحقيق الاكتفاء الذاتي للأسر المحتاجة والفقيرة.
ولفت عباد إلى أهمية تمكين المرأة في الاقتصاد خاصة في ظل الأوضاع الراهنة التي يتعرض فيها الوطن لعدوان وحصار ..مؤكدا على أهمية هذا المركز لتنمية قدرات المرأة والأسر المنتجة بالإضافة إلى دوره في تجاوز حالة الفقر وتعزيز العمل الإنتاجي.
فيما أكد نائب المدير التنفيذي لمؤسسة بنيان التنموية احمد الكبسي أن افتتاح المركز جزء من مشروع تدريب وتمكين مبادرات ..مشيرا إلى أن مبادرة خيرات هي إحدى مبادرات أمانة العاصمة.
وأشار إلى إن مركز خيرات سيستوعب سبعة آلاف و500 امرأة حتى نهاية 2018م وتدريبهن في مختلف المجالات التي تهم المرأة..
وأوضحت أن هذا المشروع يأتي ضمن برنامج وطني تبنته مؤسسة بنيان وهو برنامج تنمية وتمكين الأسر المنتجة في عموم محافظات الجمهورية.
من جهتها أوضحت مسئولة مبادرة خيرات سلمى الأشموري، أن هذه المبادرة نسائية طوعية تسعى إلى تنمية المرأة من خلال التدريب والتمكين للوصول إلى الاكتفاء الذاتي.
وقالت إن الهدف من المبادرة وافتتاح مركز خيرات هو تحسين الوضع المعيشي لأسر الشهداء والجرحى والأسر الفقيرة من خلال إكسابها المهارات والخبرات في عدد من المجالات التي تساعدها على تحسين مستواهم المعيشي.
يهدف المركز إلى تمكين المرأة في مجالات مدرة للدخل وصولا إلى الأكتفاء الذاتي من خلال إكسابها مهارات وخبرات في مجالات الأشغال اليدوية، الخياطة، التطريز، الاكسسوارات ، التصنيع الغذائي، تدوير المخلفات، الزراعة المنزلية، الكمبيوتر ومحو الأمية .