وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)

اجتماع لهيئة رئاسة مجلس الشورى

السياسية:
عقدت هيئة رئاسة مجلس الشورى إجتماعها اليوم برئاسة رئيس المجلس محمد حسين العيدروس، بحضور نائبي رئيس المجلس عبده محمد الجندي ومحمد ناصر البخيتي والقائم بأعمال أمين عام المجلس الدكتور نجيب عبدالملك سالم.
كُرس الإجتماع لإستعراض التكاليف المسندة للجان المجلس الدائمة بتحديد القضايا ذات الأولوية لإعداد دراسات وتقارير بشأنها خلال الفترة المتبقية من العام الجاري والمتوافقة مع الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة والآلية التنفيذية للموجهات العامة لها.
وأقر الإجتماع توزيع المهام بين نائبي رئيس المجلس وفقاً للائحته الداخلية بما يعزز من تكامل العمل الجماعي المؤسسي، وكذا البرنامج الزمني لإجتماعات هيئة الرئاسة الأسبوعي واللجنة الرئيسية.
وأشار رئيس مجلس الشورى إلى الأدوار الوطنية التي يضطلع المجلس في هذه الظروف الإستثنائية لمواجهة العدوان بقيادة النظامين السعودي والإماراتي والذي يستهدف البنى التحتية والإقتصادية والسياسية والإجتماعية وهو ما يستوجب من أبناء اليمن التحلي باليقظة والوعي لتفويت الفرصة على المتربصين بالوحدة الوطنية وأمن الوطن واستقلاله.
ولفت إلى تكامل الأدوار بين مختلف سلطات الدولة إنطلاقاً من الثوابت الوطنية والتحلي بروح العمل الجماعي الفاعل وصولاً إلى الإرتقاء بالعمل المؤسسي الحكومي الخدمي .
فيما أكد نائبا رئيس المجلس أهمية متابعة اللجان الدائمة بالمجلس لتنفيذها لخططها والمهام المناطة بهما بما يخدم تفعيل مؤسسات الدولة ويعزز الثبات والصمود في الجبهات .
وأشاد المجتمعون بجهود القيادة السياسية في تعزيز الجبهة الداخلية والوحدة الوطنية .. مثمنين تجديد دعوة رئيس المجلس السياسي الأعلى للمصالحة والشراكة الوطنية تحت سقف الوطن الواحد والحفاظ على الثوابت الوطنية .
وجددت هيئة رئاسة مجلس الشورى دعوة القيادات الوطنية بما فيهم أعضاء مجلس الشورى المتواجدين بالخارج العودة إلى الوطن والإنحياز إلى صفه .. مشيدين بموقف أعضاء المجلس المتواجدين في الخارج والذين رفضوا أن يكونوا أحد أدوات العدوان.
سبأ