وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)

تكبيد المرتزقة عشرات القتلى والجرحى بعمليات عسكرية

السياسية :

تكبد مرتزقة العدوان السعودي عشرات القتلى والجرحى ودمرت آلياتهم بعمليات هجومية وكسر زحوفات وقصف صاروخي ومدفعي على مواقعهم خلال الـ24 ساعة الماضية .

وأوضح مصدر عسكري لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن القوة الصاروخية أطلقت ستة صواريخ زلزال 1 على تجمعات لمرتزقة الجيش السعودي قبالة منفذ علب بقطاع عسير ما أدى إلى مقتل وجرح أعداد كبيرة منهم .

وفي منفذ علب أيضا تم كسر زحف واسع للمرتزقة من مسارين مسنوداً بالطيران الحربي والتجسسي والأباتشي واستمر سبع ساعات وسقوط عشرات القتلى والجرحى في صفوفهم ؛وتم استهدف مجموعة من المرتزقة بتفجير بالمنفذ ذاته .

و نفذ الجيش واللجان الشعبية عملية هجومية واسعة على عدة مواقع للمرتزقة في جبهة مجازة وسقوط قتلى وجرحى في صفوفهم ووحدة الهندسة ضاعفت من قتلاهم .

وأشار المصدر إلى كسر زحف لمرتزقة الجيش السعودي قبالة جبل قيس بقطاع جيزان ومصرع وجرح عدد منهم؛ فيما تم استهداف تجمعات أخرى لهم شرق جحفان بعدد من قذائف المدفعية والضربات مسددة .

وذكر المصدر أن عملية هجومية استهدفت مواقع المرتزقة في رشاحة بنجران سبقها استهداف صاروخي ومدفعي وتمشيط مكثف بمختلف الرشاشات وأسفرت عن مقتل وجرح العديد منهم  واغتنام أسلحة متنوعة .

وفي نجران كذلك نفذت وحدة الهندسة كمائن محكمة لثلاث آليات عسكرية ومدرعة للمرتزقة في صحراء الأجاشر ومصرع وجرح من كان على متنهن ؛ وانفجار آليتين للمرتزقة في الصحراء ذاتها ومصرع من على متنهما.

وحسب المصدر تم كسر زحف للمرتزقة على مواقع الجيش و اللجان الشعبية غرب جبل النار بمحافظة حجة استمر أربع ساعات بمشاركة الطيران الحربي وتكبيدهم خسائر فادحة وسقوط قتلى وجرحى في صفوفهم .

وبين المصدر أنه تم تدمير آليتين ومصرع وإصابة عدد كبير من المرتزقة بتفجيرات خلال كسر الزحف غرب جبل النار.فيما استهدفت عملية معاكسة للجيش واللجان الشعبية مواقع المرتزقة في المنطقة ذاتها وأسفرت عن مقتل وجرح العديد منهم وتدمير آليتين ووحدة المدفعية ضاعفت من خسائرهم.

وفي محافظة حجة كذلك  تم قنص أربعة مرتزقة و إعطاب رشاش عيار 12.7 لهم في حيران .

وأفاد المصدر أن الجيش واللجان الشعبية  نفذوا عملية هجومية على مواقع المرتزقة في جبهة قانية بمحافظة البيضاء  وأسفرت عن مصرع وإصابة العشرات منهم .

وأكد المصدر أن قصفاً مدفعياً استهدف تجمعات للمرتزقة في جبهة العقبة بمحافظة الجوف محققاً إصابات مباشرة؛ في حين دمرت وحدة الهندسة آليتين محملتين بالمرتزقة غرب جبهة اليتمة بمديرية خب والشعف ومقتل وجرح من عليهما.