وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)

فعاليات جماهيرية بذكرى يوم الولاية بمديريات المحويت

السياسية:

احتفل بمحافظة المحويت اليوم بذكرى يوم الولاية، بتنظيم فعاليات في مختلف المديريات.

ففي مديرية شبام كوكبان، ألقيت كلمات بحضور وكيل أول المحافظة عزيز عبدالله الهطفي وعضوا مجلسي النواب عمار خميس والشورى صالح مرشد ووكيلا وزارة الأوقاف العزي راجح والمحافظة حسين عركاض، أشارت إلى أهمية السير على نهج الإمام علي في مقارعة قوى الاستبداد والطغيان.

وتطرقت إلى السيرة العطرة للإمام علي كرم الله وجهه وشجاعته وبطولاته في مواجهة الظالمين ونموذجه في الحكم وإرساء قيم العدالة والتسامح.

وبمديرية الطويلة بحضور وكيل المحافظة عبد الكريم شرف الدين والعلماء ومسئولو السلطة المحلية والمشائخ والوجهاء والشخصيات الاجتماعية، أكد المتحدثون أهمية المضي على النهج الذي رسمه الإمام علي في مواجهة التحديات التي تعترض الأمة من قبل أعدائها والهادفة طمس الهوية الإيمانية وترسيخ مفاهيم الخنوع والاستسلام.

وفي حفاش أكدت فعالية بحضور وكيل المحافظة يحيی صالح فرج ومدير المديرية خماش حبيش ضرورة التحرك الجاد للتصدي للعدوان ومرتزقته.

وفيما أكدت كلمات علماء المديرية أن اليمن منتصر لا محالة من واقع مظلوميته، استعرض القطاع الثقافي بالمديرية عظمة الذكرى في تاريخ الأمة وعبر الأجيال.

ونظمت بمديرية الرجم فعالية بحضور عبدالله الشايم ومدير المديرية علي المرجلة وعدد من العلماء وأبناء المديرية، أكدت أهمية إحياء ذكرى الولاية والاستفادة من الدروس والعبر في شجاعة وتضحية الإمام علي كرم الله وجهه.

كما نظمت بمدينة المحويت فعالية بحضور وكيل المحافظة عبدالسلام الذماري والقيادات المحلية والتنفيذية والمجتمعية .. أكدت أهمية هذه الذكرى باعتبارها محطة لاستلهام الدروس والعبر من سيرة الإمام علي كرم الله وجهه ورضي الله عنه.

وأشارت الفعالية إلى أهمية السير على نهج الإمام علي في مواجهة الطغاة والظالمين والاقتداء بسيرته.

إلى ذلك نظمت بمديرية ملحان فعالية بحضور الوكيل العزي الشجاف، ألقيت كلمات خلالها أشادت بالسيرة العطرة للإمام علي وشجاعته في مواجهة الطغاة والظالمين.

وأشارت فعالية بمديرية الخبت بحضور وكيلي المحافظة محمد جبران وصادق فروان إلى أن إحياء ذكرى الولاية فرصة لرفض التبعية والوصاية للخارج.

ونظم بمديرية جبل المحويت مهرجاناً ثقافياً إحياءً لذكری يوم الولاية بحضور مدير المديرية محمد القرم وعدد من الشخصيات الاجتماعية والأمنية، أكدت أهمية السير على نهج الإمام علي رضي الله عنه .

وبمديرية بني سعد نظمت فعالية بحضور الوكيل محمد البصل ومدير المديرية علي الملحاني وعدد من مثقفي ومشائخ المديرية والشخصيات الاجتماعية، دعت إلی استلهام الدروس والعبر من المواقف التي سطرها الإمام علي عليه السلام خلال حياته في مواجهة الطغاة.

وأكدت الفعاليات أهمية استلهام الدروس والعبر من هذه الذكرى بالسير على نهج الإمام علي رضي الله عنه وكرم الله وجهه.

تخلل الفعاليات مشاركات إنشادية وقصائد شعرية، أشارت إلى ما تحلى به الإمام عليه من شجاعة وإقدام في مواجهة قوى الظلم والطغيان.

سبأ