وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)

فعاليات بمحافظة عمران في ذكرى يوم الولاية

السياسية:

أقيمت في عدد من مديريات محافظة عمران اليوم فعاليات بذكرى يوم الولاية.

حيث نظمت بمديرية خمر محافظة عمران فعالية بيوم الولاية بمشاركة عدد من الفعاليات المجتمعية والرسمية والمحلية من بني صريم وخمر.

وفي الفعالية أكد نائب رئيس مجلس الشورى محمد البخيتي ووكيل المحافظة محمد المتوكل أهمية إحياء ذكرى يوم الولاية لما تمثله من إرتباط بالإمام علي كرم الله وجهه.

وأشارا إلى أن اليمنيين كان لهم السبق في مناصرة وإيواء النبي محمد صلى الله عليه وآله وسلم وانطلاقة الرسالة المحمدية الخالدة حتى اليوم وإلى يوم الدين.

كما أقيمت بمديرية جبل عيال يزيد بمحافظة عمران اليوم فعالية لإحياء ذكرى يوم الولاية.

وأكد وزير الصحة العامة والسكان الدكتور طه المتوكل أهمية إحياء ذكرى ولاية الإمام علي لما له من مكانة ودور في نصرة المستضعفين.

وأشار إلى أهمية هذه الذكرى لاستلهام الدروس والعبر في الثبات ونصرة الحق ومواجهة الطغاة والنهوض بواقع الأمة .. لافتا إلى أهمية السير على نهج الإمام علي في توحيد الصفوف والصمود والثبات ومواجهة العدوان .

وأوضح وزير الصحة أن ما يتعرض له الشعب اليمني اليوم من عدوان وحصار إنما هو نتيجة لرفضه مشاريع قوى الظلم والاستكبار .. لافتا إلى أن استهداف قوى الهيمنة والاستكبار للشعب اليمني نتيجة تمسكه بالقيم والإنتصار للحق وعدم الخضوع .

وألقيت في الفعالية التي حضرها وكيل محافظة عمران عبدالله الصعر ومدير مكتب الصحة الدكتور محمد الحوثي ومشائخ ووجهاء وأعيان مديرية جبل يزيد، كلمات أكدت في مجملها أهمية الاحتفاء بذكرى يوم الولاية والسير على نهج  الإمام علي رضوان الله عليه وشجاعته في مقارعة الظالمين.

وأشارت إلى أن الإمام علي قدم خلال حياته أنموذجاً في إرساء قيم العدالة والتسامح.

تخلل الفعالية فقرات إنشادية وقصائد شعرية معبرة.

ونظمت بمديرية قفلة عذر محافظة عمران اليوم حفل في ذكرى يوم الولاية.

وفي الاحتفالية أكد وزير الكهرباء والطاقة المهندس لطف الجرموزي أهمية إحياء هذه الذكرى التي تكفل التولي لله ولرسوله وللمؤمنين في سبيل استنهاض الأمة ويقظتها من سباتها والتنبه لما يحاك ضدها من مؤامرات من قبل الأعداء.

وأشار إلى أهمية استلهام الدروس والعبر من هذه الذكرى في تعزيز الصمود والثبات لمواجهة قوى العدوان وإفشال مخططاته .. لافتا إلى ما تحلقى به الإمام علي كرم الله وجهه من شجاعة وإقدام في نصرة المستضعفين ومواجهة قوى الظلم والطغيان.

 

وأٌقيمت بمديرية ثلاء بمحافظة عمران فعالية في ذكرى يوم الولاية، أكد خلالها وزير الدولة لشؤون الحوار والمصالحة الوطنية أحمد القنع، أهمية إحياء هذه الذكرى في استلهام الدروس والعبر من سيرة الإمام علي كرم الله وجهه وحياته وجهاده.

وشدد على ضرورة تعزيز التلاحم والاصطفاف في سبيل تحقيق النصر على أعداء الأمة .. مشيرا إلى ما يتعرض له اليمن من عدوان وحصار من قبل قوى الاستكبار بقيادة أمريكا وإسرائيل.

وبمديرية شهارة أشار محافظ عمران الدكتور فيصل جعمان في فعالية بذكرى يوم الولاية إلى أهمية الاحتفاء بهذه الذكرى التي تأتي في ظل هجمة شرسة تتعرض لها الأمة من قبل الأعداء ، تستدعي من الجميع استلهام الدروس والعبر من سيرة الإمام علي في مقارعة الطغيان.

ودعا في الحفل الذي حضره وكيل المحافظة عبدالرحمن الغولي عدد من قيادات المحافظة والوجهاء والأعيان والشخصيات الاجتماعية، أبناء المحافظة إلى الاضطلاع بمسئولياتهم تجاه ما يتعرض له الوطن من عدوان وحصار بتعزيز التحشيد ورفد الجبهات.

سبأ