وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)

فعالية خطابية احتفاءً بذكرى يوم الولاية بذمار

السياسية:

أقيمت بمحافظة ذمار اليوم فعالية خطابية احتفاءً بذكرى يوم الولاية.

وخلال الفعالية التي حضرها وكلاء المحافظة وقيادات الأجهزة الأمنية والعسكرية والمكاتب التنفيذية وأكاديميين وعلماء ومثقفين وشخصيات اجتماعية، أكد وكيل أول المحافظة فهد عبدالحميد المروني، أهمية هذه الذكرى كمحطة لاستلهام الدروس والعبر من سيرة الإمام علي بن أبي طالب كرم الله وجهه.

وأشار إلى الظروف التي تعيشها البلاد في ظل العدوان الذي دمر على مدى خمس سنوات كل المقدرات وارتكب أبشع المجازر .. لافتا إلى المخاطر والتحديات التي تواجه الأمة وأهمية توحيد الصفوف للنهوض بواقعها والتخلص من الوصاية والتصدي لأعدائها.

فيما أشار مشرف المحافظة فاضل الشرقي إلى أن هذه الفعالية امتدادا لليوم الذي وقف فيه النبي في غدير خم مخاطبا المسلمين من كنت مولاه فهذا علي مولاه .

وأكد أهمية إحياء هذه الذكرى للاقتداء بالإمام علي رضي الله عنه والسير على نهجه في مواجهة المستكبرين ونصرة الحق ودفع الباطل.

من جانبه أكد رئيس مجلس التلاحم القبلي الشيخ ضيف الله رسام أهمية إحياء يوم الولاية والتمسك بقيم وأخلاق الإمام علي ومعاني الولاية وقيمها وأثرها المستنهض للهمم والطاقات والقدرات ومواجهة قوى الطغيان والعدوان .

بدوره تطرق القاضي إسماعيل الوشلي إلى دلالات ومعاني الاحتفاء بذكرى الولاية والسير على نهج الإمام علي بن أبي طالب رضوان الله عليه قولا وعملا.

تخلل الفعالية فقرة إنشادية وقصيدة للشاعر علي الغرباني.

سبأ