وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)

فعاليات بمديريات محافظة صنعاء إحياءً لذكرى يوم الولاية

السياسية:

أقيمت بمحافظة صنعاء فعاليات في ذكرى يوم الولاية بحضور قيادات المحافظة والمجالس المحلية ومدراء المديريات .

وفي الفعالية التي نظمها مكتب التربية والتعليم بمحافظة صنعاء، أكد أمين عام المجلس المحلي بالمحافظة عبدالقادر الجيلاني، أهمية إحياء هذه الذكرى للتمسك بنهج الرسول صلى الله عليه وآله وسلم والإمام علي بن أبي طالب.

ولفت إلى أن إحياء يوم الولاية فرصة للأمة، استلهام دروس التضحية والفداء من الإمام علي وشجاعته في مواجهة قوى الظلم والطغيان.

 

وأشار الجيلاني إلى أهمية موالاة من أوصى به رسول الله لمواجهة من اتخذوا من اليهود أولياء لهم .. لافتا إلى أن ما يتعرض له اليمن من عدوان وحصار وما تشهده المحافظات الجنوبية من أعمال قتل وفوضى، يؤكد المؤامرة التي تحاك ضد اليمن ووحدته واستقراره.

وفي الفعالية التي حضرها الوكيل شايف عاصم، أشار مدير مكتب التربية بالمحافظة هادي عمار إلى فضائل الإمام علي وأهمية التمسك بنهجه وسيرته.

فيما أشار نائب مدير مكتب التربية يحيى القنوص إلى ما جسده الإمام علي كرم الله وجهه في مناصرة الدين الإسلامي .. مشيرا إلى أن رسول الله رسم منهج ومسار الأمة الإسلامية بتوجيهات إلهية.

وفي الفعالية التي نظمتها السلطة المحلية بسنحان بالتعاون مع مكتب التربية، أشار وكيل أول المحافظة حميد عاصم إلى أن يوم الولاية خاص بالشعب اليمني لارتباطهم بالإمام علي كرم الله وجهه .. مبينا أن الإمام علي تقدم وفد اليمن للحج من ميقات يلملم.

ولفت إلى أن الشعب الذي يحتفل اليوم، بذكرى يوم الولاية يواجه أكثر من 30 دولة ويدافع عن دينه وأرضه وعرضه .. موضحا أن المؤامرات التي تتعرض لها الأمة منذ وفاة الرسول الكريم إلى اليوم منبعها نجد والحجاز.

وألقيت في الفعالية التي حضرها وكلاء المحافظة يحيى السياني وأحمد الصماط وأبو نجوم المحاقري وعبدالقادر الشاوش كلمات، أكدت أهمية إحياء ذكرى الولاية والتمسك بنهج النبي عليه الصلاة والسلام والإمام علي بن أبي طالب كرم الله وجهه.

وفي الحيمة الداخلية أكد مشرف المحافظة عبدالباسط الهادي أهمية السير على نهج الرسول الكريم والالتزام بتوجيهاته .. لافتا إلى تهيئة رسول الله للإمام علي لتولي هذا الدور وإعداده وتجهيزه لهذه المهمة منذ الصغر.

وفي مديرية خولان استعرض وكيل المحافظة لقطاع التربية والشباب طالب دحان صفات وفضائل الإمام علي .. لافتا إلى علاقة الإمام علي بأهل اليمن.

فيما أكد مدير التربية بخولان عباد الجرف، أهمية السير على نهج الرسول عليه الصلاة والسلام والإمام علي كرم الله وجهه.

وفي بني حشيش بحضور مدير المديرية محمد القاضي والمشرف فايز الحنمي، شدد عضو مجلس الشورى فضل محمود مانع على أهمية التمسك بتوجيهات الرسول الكريم وموالاة الإمام علي رضي الله عنه.

وفي فعالية بلاد الروس أكد رئيس لجنة الخدمات بمحلي المحافظة حفظ الله اللساني أهمية إحياء ذكرى يوم الولاية .. لافتا إلى ما كان يحظى به أهل اليمن من اهتمام من قبل الإمام علي.

وأكدت كلمات في الفعالية أشارت إلى أهمية السير على نهج الإمام علي وشجاعته وتضحيته ومقارعته للطغيان.

في حين أشار مدير مديرية جحانة محمد البشاري وأمين محلي مناخة علي غالب مسعد وصالح معيض وعبدالله المروني إلى أن إحياء ذكرى يوم الولاية يجسد مدى ارتباط اليمنيين بالإمام علي رضي الله عنه .

وألقيت في فعاليات مديريات بني ضبيان والطيال وصعفان وهمدان والحيمتين ونهم كلمات أكدت إحياء ذكرى يوم الولاية لاستلهام الدروس والعبر في تعزيز الصمود والثبات لمواجهة قوى العدوان .

سبأ