وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)

ست فعاليات حاشدة بصعدة في ذكرى يوم الولاية

السياسية:

احتفل أبناء محافظة صعدة اليوم بذكرى يوم الولاية وسط حضور رسمي وشعبي واسع في ست فعاليات بعدد من مديريات المحافظة.

حيث نظمت بمنطقة المرازم في حيدان بخولان عامر فعالية في ذكرى يوم الولاية بحضور وزيري الإعلام ضيف الله الشامي والاتصالات وتقنية المعلومات المهندس مسفر النمير ورئيس جامعة صعدة عبدالرحيم الحمران.

وفي الفعالية أشار وزير الإعلام إلى أهمية إحياء هذه الذكرى لاستلهام دروس الصبر من سيرة الإمام علي كرم الله وجهه وشجاعته في مواجهة قوى الظلم والطغيان.

 

ولفت إلى تزامن هذه الذكرى مع الانتصارات التي يسطرها الجيش واللجان الشعبية في مختلف الجبهات .. مشيرا إلى رمزية المكان من حيث بداية انطلاق إحياء هذه الذكرى بمنطقة المرازم من قبل الشهيد القائد حسين الحوثي.

كما أقيمت بمدينة صعدة فعالية شارك فيها الآلاف من المواطنين والسلطة المحلية بالمحافظة والعلماء والوجهاء وقيادات عسكرية وأمنية في ذكرى يوم الولاية.

وأكد أمين عام الملتقى الإسلامي العلامة عبد المجيد الحوثي في كلمة علماء المحافظة أهمية يوم الولاية في إظهار الولاء لله ولرسوله وللإمام علي .

واستعرض عدد من المحطات التي أوضحت المكانة التي اختصها الله ورسوله للإمام علي كرم الله وجهه.

فيما أشار العلامة محمد الهادي إلى مواقف الإمام علي البطولية في التصدي للكفر والشرك إلى جانب رسول الله عليه الصلاة والسلام وتضحياته في الدفاع عن الإسلام وشد أزر المسلمين .

ولفت إلى أن أعداء الإسلام يحاولون في هذه المرحلة حرف مسار ولاء الأمة الإسلامية وإخضاعهم للهيمنة والتبعية .. مستعرضا النصوص القرآنية والأحاديث التي وردت عن الرسول صلى الله عليه وآله وسلم في ولاية الإمام علي والتي دلت على مكانته في الإسلام .

وأقيمت أربع فعاليات جماهيرية حاشدة في رازح ومجز وكتاف ومنبه بمشاركة آلاف المواطنين إحياءً لهذه الذكرى.

وأكد المشاركون في الفعاليات إلى أن اليمنيين اليوم أحوج ما يكونوا فيه لاستلهام الدروس والعبر من هذه الذكرى والسير على نهج الإمام علي كرم الله وجهه.

تخللت الفعاليات فقرات إنشادية وشعرية احتفاءً بهذه الذكرى.

سبأ