وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)

صنعاء: افتتاح مشروع وحدة صحية بإصلاحية السجن المركزي

السياسية:
افتتحت مؤسسة ميسرة الوطنية لرعاية المساجين اليوم بالتنسيق مع مصلحة التأهيل والإصلاح مشروع الوحدة الصحية بالإصلاحية المركزية بمحافظة صنعاء بمساهمة يمن موبايل.
يهدف المشروع إلى تقديم الخدمات الطبية والصحية لما يقارب 500 نزيلا في الإصلاحية المركزية وتوفير الأدوية اللازمة لهم.
وفي الافتتاح أشاد وكيل المحافظة خالد الأجرب بجهود مؤسسة ميسرة في تبني مثل هذه المشاريع الصحية لنزلاء الإصلاحيات .
ووجه مكتب الصحة بالمحافظة بتوفير متطلبات الوحدة الصحية .. داعيا المؤسسات والجمعيات والمنظمات إلى تبني المشاريع التي تسهم في تخفيف معاناة المواطنين.
فيما أشار رئيس المؤسسة عبدالسلام جدبان إلى أن افتتاح المشروع الذي يأتي ضمن مشاريع المؤسسة في دعم رعاية السجناء، يتزامن مع اليوم العالمي للعمل الإنساني .
واعتبر إنشاء الوحدة الصحية نواة لتقديم خدمات طبية ورعاية صحية وعلاجية أشمل لنزلاء الإصلاحية.. مشيرا إلى أهمية تضافر الجهود لتوسعة المشروع وتوفير كوادر طبية متخصصة بالتنسيق بين الجهات المعنية خاصة مصلحة التأهيل والإصلاح ووزارة الصحة.
وثمن تعاون مصلحة التأهيل والإصلاح ووزارة الصحة ومساهمة شركة يمن موبايل في دعم هذا المشروع.
بدوره ثمن مدير الإصلاحية العقيد قائد المصعبي دعم مؤسسة ميسرة وقيادة المحافظة ومكتب الصحة بالمحافظة ويمن موبايل وجهودهم في دعم إنشاء المشروع.
بدوره أشار نائب مدير مكتب الصحة الدكتور طلال الجبري إلى أهمية تعزيز التنسيق مع الإصلاحية لتوفير متطلبات الوحدة الصحية.
حضر الافتتاح مدير مكتب الإعلام بالمحافظة جمال الذيب ومديرا الرعاية الصحية الأولية بمكتب الصحة بالمحافظة الدكتور أحمد شرف الدين ومكتب الصحة بسنحان الدكتور عبد المغني فرج ومشرف المسئولية الاجتماعية بيمن موبايل أنور الحيمي وعبدالوهاب الماخذي.
سبأ