وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)

محافظ إب يطلع على سير العمل في المركز الوطني لنقل الدم

السياسية:
أطلع محافظ إب عبد الواحد صلاح اليوم على سير العمل في المركز الوطني لنقل الدم وأبحاثه .
واستمع المحافظ صلاح من مدير المركز الدكتور مختار المساوى إلى إيضاح حول الأعمال والمهام التي يقدمها المركز للمرضى والمصابين والمحتاجين لفصائل الدم المختلفة.
ووجه إدارة المركز بالتعاون والتنسيق مع المستشفيات العاملة في المحافظة للاستفادة من خدمات المركز في مجال توفير صفائح الدم وعيناته بما يخدم المستشفيات والمواطنين.
ودعا محافظ إب المواطنين خاصة الشباب، إلى التفاعل الإيجابي مع حملات التبرع بالدم التي تنفذ بالمركز لإنقاذ أرواح الجرحى والمرضى والتخفيف من معاناتهم التي فاقمها العدوان والحصار.
رافقه خلال الزيارة رئيس جامعة جبلة للعلوم الطبية مدير مستشفى جبلة التعليمي الدكتور عبدالله المطري.
إلى ذلك تفقد محافظ إب سير العمل في أقسام الطوارئ بمستشفى الثورة العام بإب وأحوال الجرحى والمرضى.
واستمع من الكادر الطبي بالمستشفى إلى شرح عن مستوى الخدمات الطبية والعلاجية في المستشفى وإحتياجاته من الأدوية والمستلزمات الطيبة.
وناشد المحافظ صلاح المنظمات الدولية والإنسانية العامة بقطاع الصحة ، بتبني مشاريع صحية وخدمية وإنسانية تلبي متطلبات المجتمع المحلي وتسهم في تخفيف معاناته جراء العدوان والحصار ونزوح أكثر من مليون إلى المحافظة.
وأشار إلى أن العدوان إستهدف بصورة ممنهجة مقومات الحياة ومنها القطاع الصحي، ما يتطلب من المنظمات الدولية تقديم الدعم لتفادي وقوع كوارث صحية وبيئية.
وثمن محافظ إب صمود الكادر الصحي واستمرار عمله خاصة في ظل الأوضاع الراهنة التي تشهدها البلاد نتيجة استمرار العدوان والحصار.
سبأ