وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)

مناقشة آلية الإشراف على برنامج كلورة مياه الشرب بمدينة إب

السياسية:
ناقش محافظ إب عبدالواحد صلاح اليوم مع رئيس الهيئة العامة للموارد المائية المهندس هادي علي قريعة، الآلية التي سيتم من خلالها الإشراف على برنامج كلورة وايتات مياه الشرب بمدينة إب.
يستهدف البرنامج الذي يستمر ثلاثة أشهر، كلورة ٣٣ بئرا لبيع مياه الشرب وخزانات حصاد المياه.
وفي اللقاء أكد المحافظ صلاح أهمية برنامج كلورة مياه الشرب بمركز المحافظة، بما يسهم في مكافحة تفشي وباء الكوليرا.
وثمن دعم وزارة المياه والبيئة والهيئة العامة للموارد المائية ومساندتها للسلطة المحلية لتجاوز التحديات التي تواجهها حاليا في قطاع المياه ومساعدتها في التخفيف من أزمة مياه الشرب بمركز المحافظة.
وأكد محافظ إب دعم قيادة المحافظة لفرع هيئة الموارد المائية بالمحافظة بما يمكنه من إنجاح برنامج الكلورة وبلوغ الأهداف المنشودة.
من جانبه استعرض رئيس الهيئة العامة للموارد المائية الأعمال المنجزة من برنامج حصر وتقييم المنشآت المائية بالمحافظة.
ولفت المهندس قريعة إلى أن الهيئة بصدد إعداد دراسة لمعالجة المخاطر الناجمة عن مشكلات الصرف الصحي جوار المنشآت المائية للقضاء على مصادر تلوث المياه.
وأشار إلى أنه سيتم تدريب 60 كادرا من منفذي برنامج الكلورة نظريا وميدانيا قبل مباشرتهم للمهام المناطة بهم بهدف الحفاظ على الصحة العامة من خلال ضبط مقادير الكميات المستخدمة في عمليات التعقيم.
حضر اللقاء مستشار رئيس الهيئة العامة للموارد المائية لجودة وسلامة المياه الدكتور مروان البعداني ومدير فرع الهيئة العامة للموارد المائية بالمحافظة المهندس عبدالرؤوف محمد دحوة .
سبأ