وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)

ورشة تحضيرية لتوصيف مقررات كلية التربية بجامعة صنعاء

السياسية:
عٌقدت بجامعة صنعاء اليوم الورشة التحضيرية لتوصيف المقررات الدراسية بكلية التربية بحضور عضو المجلس السياسي الأعلى محمد علي الحوثي، وقيادات جامعة صنعاء ورؤساء الأقسام العلمية وأعضاء هيئة التدريس بالكلية.
وفي افتتاح الورشة أكد عضو المجلس السياسي الأعلى، أهمية تحديث وتطوير المناهج للارتقاء بالمستوى العلمي للطلاب والطالبات بما يخدم المجتمع والتنمية المحلية.
وأشار إلى أهمية دور الجامعات والكليات في تصحيح المفاهيم وتطوير المناهج وبناء العقول باعتبارها ركيزة أساسية لتسليح الأجيال بالعلم والمعرفة والثقافة الحقيقية المعول عليها بناء ونهضة الوطن.
وأشاد عضو السياسي الأعلى الحوثي بالصمود الأكاديمي لجامعة صنعاء ومنتسبيها في وجه العدوان واستمرار العملية التعليمية فيها لأكثر من أربعة أعوام رغم العدوان واستهدافه للمؤسسات التعليمية والأكاديمية.
وشدد على ضرورة الحصول على المعلومات الصحيحة التي تتوافق مع العقل والعلم في كل مجالات التعليم .. مبيناً أهمية أن تكون الثقافة الجامعة واحدة لا تصطدم بالواقع ولا تخالف العقل والمنطق والمنهج السليم.
وأعرب عن أمله في أن تخرج هذه الورشة بمعلومات تتوافق مع الواقع وتواكب العلوم الحديثة.
من جانبه أكد نائب وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور علي يحيى شرف الدين أهمية توصيف مقررات وتطوير مناهج كليات التربية بالجامعات الحكومية لمواكبة التطورات وتلبية الاحتياجات وتحسين جودة المخرجات.
وحث قيادة جامعة صنعاء على استشعار المسئولية في العمل الوطني وسرعة انجاز توصيف المقررات الدراسية لكلية التربية لضمان جودة المنتج.
فيما أشار رئيس جامعة صنعاء الدكتور القاسم عباس إلى أن الورشة تأتي في إطار أهداف وبرامج الجامعة لتطوير العملية التعليمية وتحديث المناهج من خلال توصيف المقررات الدراسية وفقاً لمعايير الجودة والاعتماد الأكاديمي.
وحث على أهمية الخروج من الورشة بمعلومات تمكن الكلية ومنتسبيها من التجديد في المجالات الأكاديمية والتربوية والمعمول بها في الجامعات العالمية وتجويد المخرجات وفقا لخطط أكاديمية وعلمية مواكبة.
في حين استعرض عميد كلية التربية الدكتور سعد العلوي أهداف ومحاور الورشة للتحضير لبدء توصيف مقررات الكلية في ورشة مماثلة خلال الأيام القادمة بمشاركة 45 من أساتذة ورؤساء أقسام الكلية بتخصصاتها المختلفة.
سبأ