وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)

وزير الأشغال يدشن العمل بالنظام الآلي في المؤسسة العامة للطرق

السياسية:
دشنت المؤسسة العامة للطرق والجسور، اليوم، العمل بالنظام الآلي في إطار المرحلة الأولى من مشروع الأتمتة الذي يستهدف ديوان عام المؤسسة.
وفي حفل التدشين الذي حضره رئيس صندوق صيانة الطرق المهندس أنيس السماوي ونائب رئيس المؤسسة العامة للطرق والجسور المهندس أميرالدين الحوثي والمدير التنفيذي للمؤسسة المهندس لبيب عزالدين أشاد وزير الأشغال العامة والطرق غالب مطلق بالجهود الكبيرة التي بذلها المهندسون في إدارة نظم المعلومات بالمؤسسة لإعداد نظام آلي شامل لكل الأنشطة والأعمال التي تنفذها المؤسسة.
وأشار الوزير مطلق إلى أن مشروع الأتمتة سيشمل كلا من الوزارة والمؤسسة العامة للطرق وصندوق صيانة الطرق كمطلب رئيس لتنفيذ الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة.
وأكد أن تدشين العمل بالنظام الآلي في المؤسسة يؤسس لمرحلة جديدة من العمل المنظم والمتطور والمواكب لمتطلبات العصر.
وأفاد بأن نظام العمل الآلي سيسهم في تسهيل كافة المهام والأعمال في المؤسسة على مستوى المركز ..مشددا على ضرورة استكمال المرحلة الثانية من المشروع والمتمثلة في ربط كافة فروع المؤسسة في المحافظات.
وبين وزير الأشغال أن المؤسسة العامة للطرق تمتلك أصول كبيرة تقدر قيمتها بالمليارات في مختلف المحافظات ما يحتم عليها الاهتمام بعملية توثيق الأصول من خلال تتبع مساراتها عبر أنظمة الرقابة الحديثة (جي بي آر إس) بهدف الحفاظ عليها وضمان استغلالها بالشكل الأمثل.
فيما أشار نائب رئيس المؤسسة العامة للطرق والجسور المهندس أميرالدين الحوثي إلى التطور الملحوظ في أعمال المؤسسة العامة للطرق رغم ظروف العدوان والحصار.
وأكد المهندس الحوثي أن لدى المؤسسة فرق هندسية متواجدة على امتداد شبكة الطرق في أنحاء الجمهورية للقيام بمهام إصلاح الأضرار التي لحقت بالطرق جراء العدوان وتنفيذ أعمال الصيانة الروتينية والطارئة للحفاظ على شبكة الطرق.
بدوره قدم مدير عام النظم والمعلومات بالمؤسسة المهندس عمار البعداني عرضا شاملا عن الأنظمة التي تم إضافتها وفق نظام (أوراكل) وكذا جهود تفعيل الأنظمة المتوقفة وصيانة الأنظمة الحالية وتحسين الشبكة بالإضافة إلى الاستعداد لتنفيذ المرحلة الثانية من مشروع الأتمتة على مستوى فروع المؤسسة.
حضر التدشين مدير عام الصيانة والطوارئ بالمؤسسة العامة للطرق والجسور المهندس صادق الجرباني وعدد من مدراء فروع المؤسسة في المحافظات.
سبأ