وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)

القائم بأعمال رئيس مجلس الشورى يناقش أوضاع المحافظات الشرقية والجنوبية

سبأ – السياسية :
ناقش القائم بأعمال رئيس مجلس الشورى محمد حسين العيدروس اليوم مع محافظي أبين أحمد الرهوي وشبوة علي الطمبالة وسقطرى هاشم سعد السقطري أوضاع المحافظات الشرقية والجنوبية الواقعة تحت سيطرة الاحتلال الإماراتي وما تتعرض له من اعتداءات ممنهجة وتدميرية من قبل الغزاة والمحتلين.
وفي اللقاء استعرض التداعيات الكارثية الناجمة عن استمرار العدوان والحصار على المستويات الإنسانية والاجتماعية والاقتصادية بالمحافظات بصورة عامة والمحافظات الشرقية والجنوبية بشكل خاص، وما تقوم به دول العدوان من استهداف للثروة الوطنية فيها فضلا عن نشر الفوضى والانقسام وزعزعة الأمن والاستقرار.
ونوه القائم بأعمال رئيس مجلس الشورى بالأدوار الوطنية لمحافظي المحافظات وخاصة المحافظات الشرقية والجنوبية .. مؤكداً أهمية تعزيز الوعي لدى أبناء المحافظات الشرقية والجنوبية بمخاطر الاحتلال ومحاولته طمس هوية الشعب اليمني الثقافية والاجتماعية.
وأشار إلى أهمية تلمس هموم أبناء المحافظات الشرقية والجنوبية خاصة النازحين وكذا المتواجدين بالعاصمة صنعاء والتي أصبحت الملاذ الآمن لأبناء اليمن دون تمييز.
وتطرق العيدروس إلى الآثار التي ترتبت على استمرار العدوان في تغذية النعرات الطائفية والعنصرية وخلق ودعم البيئة الحاضنة للإرهاب والتي ستكتوي بنارها دول المنطقة بشكل خاص وستمدد آثارها إلى العالم.
وأكد اهتمام مجلس الشورى بإعطاء المحافظات الشرقية والجنوبية الدعم اللازم خلال هذه المرحلة الصعبة التي يمر بها الوطن جراء العدوان والحصار.
فيما أكد محافظو محافظات أبين وشبوة وسقطرى أهمية إعطاء المحافظات الشرقية والجنوبية المزيد من الاهتمام والأولوية وخاصة ما يتعلق بدعم الجوانب الخدمية.
معربيا عن أملهم في تنفيذ الخطط والبرامج التي تم تقديمها للمجلس السياسي الأعلى وحكومة الإنقاذ وفي المقدمة الصعوبات التي تواجه النازحين من المحافظات الشرقية والجنوبية.. مثمنين الدعوة التي أطلقها رئيس المجلس السياسي الأعلى لبناء الدولة وتعزيز دور مؤسساتها وتطوير الأداء المؤسسي .