وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)

مناقشة مستوى تحصيل الايرادات بمحافظة إب

السياسية:
ناقش اجتماع بمحافظة إب اليوم برئاسة أمين عام محلي المحافظة أمين الورافي مستوى تحصيل الايرادات بالمحافظة خلال الفترة يناير – يوليو 2019م .
واستعرض الاجتماع آليات تحصيل الإيرادات المحلية والمشتركة والسبل الكفيلة بتنميتها ورفعها وما تحقق من إنجازات في التحصيل من قبل بعض المكاتب والصعوبات التي تواجه عملها.
وتطرق الاجتماع الذي ضم مدراء مكاتب المالية والأشغال والأوقاف ومؤسسة المياه وهيئة الموارد المائية والضرائب وضريبة مبيعات القات وهيئة الزكاة وصندوق النظافة والمراجعة الداخلية إلی الصعوبات التي تواجه تنمية الموارد المالية وآلية متابعة التوريد أولا بأول للبنك المركزي.
واستمع المجتمعون لتقرير مقدم من مدير المالية صالح الرصاص بشان تحصيل الايرادات خلال الفترة يناير – يوليو 2019م ومستوى الإنجاز ونقاط الإخفاق في تحصيل الإيرادات ومقارنتها بالربط المقرر والموارد المحصلة خلال الفترة المقابلة من العام الماضي.
وفي الاجتماع أكد أمين عام محلي المحافظة أن الزيادة المحققة في تحصيل الايرادات للفترة الماضية من العام الجاري عن المقابل يمثل نجاحا ملموسا عكس مستوى النجاح الذي حققته بعض المكاتب الايرادية في مستوى عملها وتحصيلها للإيرادات .
وحث على ضرورة تضافر الجهود في تحسين مستوی الأداء بما يسهم من زيادة الإيرادات وتنميتها لخدمة المحافظة والعمل على تجاوز التحديات الناتجة عن استمرار العدوان.
وأشار الورافي إلى ضرورة معالجة أي اختلالات قائمة في عملية تحصيل الايرادات والسعي لتجاوز الربط المقرر على اعتبار أن ذلك سينعكس ايجابا على الاوضاع الاقتصادية والمالية للمحافظة .
سبأ