وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)

تدشين برنامج الدعم النفسي والمساحة الآمنة للأطفال بمحافظة صنعاء

السياسية:
دشن وكيل محافظة صنعاء لقطاع الخدمات فارس الكهالي اليوم برنامج الدعم النفسي والمساحة الآمنة للأطفال تحت شعار ” مساحة أطفالنا أغلى”.
يهدف البرنامج الذي ينفذه مكتب الشئون الاجتماعية بالمحافظة بتمويل من منظمة اليونيسف، إلى تنمية قدرات الأطفال ومساعدة أولياء الأمور على كيفية حماية أطفالهم في الأوضاع الطارئة.
وفي التدشين أشار الوكيل الكهالي، إلى أهمية دور مكتب الشئون الاجتماعية والعمل في تنمية قدرات الأطفال من خلال البرنامج الذي يتضمن انشطة وألعاب تسهم في توسيع مداركهم.
وأشاد بدعم منظمة اليونيسف لهذه المشاريع التأهيلية.. حاثا أولياء الأمور على التفاعل مع البرنامج لتحقيق أهدافه.
فيما أشار مدير مكتب الشئون الاجتماعية والعمل بالمحافظة فضل السعيدي إلى أن الأنشطة التي تنفذ في المساحة الآمنة ترفيهية وتعليمية والرسم والمكتبة ومسرح الدمى والألعاب الشعبية.. لافتا إلى أن البرنامج سيتم تنفيذه على مدى 45 يوما في ستة مراكز بمديريات الطوق.
بدوره أكد مدير مديرية بني حشيش محمد القاضي الاستعداد للتعاون بما يكفل إنجاح البرنامج.. مثمنا دعم قيادة المحافظة ومكتب الشئون الاجتماعية واليونيسف لهذه المشاريع.
كما دشن الوكيل فارس الكهالي ومدير مكتب الشئون الاجتماعية فضل السعيدي ومعهما مدير مديرية همدان عبدالله الأبيض بمستشفى الرقة، برنامج الدعم النفسي والاجتماعي للأطفال في المراكز الصحية.
يهدف برنامج الدعم النفسي والإحالة الذي ينفذه مكتب الشئون الاجتماعية بالتنسيق مع مكتب الصحة بتمويل من اليونيسف، على مدى 45 يوما تقديم الخدمات للأطفال المحتاجين والمستضعفين عبر 18 مركزا صحيا بمديريات الطوق.
سبأ