وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)

تدشين توزيع مساعدات غذائية لأكثر من 82 ألف أسرة بأمانة العاصمة

السياسية:
دشن أمين العاصمة حمود عباد، ورئيس الهيئة الوطنية لإدارة وتنسيق الشئون الانسانية عبدالمحسن طاووس، بأمانة العاصمة اليوم توزيع المساعدات الغذائية المقدمة من برنامج الأغذية العالمي.
تستهدف المساعدات التي تنفذ عبر مشروع التغذية المدرسية أكثر من 82 ألف أسرة نازحة ومتضررة ، والأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة والأمراض المزمنة، بمديريات معين والسبعين والتحرير و الصافية والوحدة.
وخلال التدشين بحضور رئيس لجنة الشئون الاجتماعية بالأمانة حمود النقيب، أشار أمين العاصمة، إلى أهمية تدشين صرف هذه المساعدات الغذائية المقدمة من برنامج الاغذية العالمي للأسر المستفيدة والمستحقة بعدد من المديريات بإشراف الامانة وفرع الهيئة الوطنية للشئون الانسانية.
وأكد عُباد، حرص السلطة المحلية بأمانة العاصمة في تصويب هذا المسار وتنفيذ المسح الميداني الذي سينفذ خلال الفترة القادمة.
من جانبه أشار رئيس الهيئة الوطنية لتنسيق الشئون الانسانية طاووس، إلى أن استئناف توزيع المساعدات الغذائية بأمانة العاصمة بعد توقفها جاء بعد توقيع اتفاق تفاهم مع برنامج الاغذية وفقاً لآلية معينة معتمدة من الجانبين.
وعبر عن امله بالتزام برنامج الاغذية العالمي وتعويض المتضررين والنازحين عن حرمانهم لشهرين من المساعدات الغذائية.. مشيداَ بجهود السلطة المحلية بأمانة العاصمة في توزيع المساعدات وتصحيح الاختلالات إن وجودت.
حضر التدشين مدراء مكتبي الشئون الاجتماعية ناصر الكاهلي والتخطيط خالد النهمي ومراكز الرعاية الاجتماعية بالأمانة محمد ابو عريج، وصندوق الرعاية الاجتماعية بالأمانة جميلة المطري.
سبأ