وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)

قحيم يؤكد أهمية توثيق وحصر جرائم العدوان بالمحافظة

السياسية :

أكد القائم بأعمال محافظ الحديدة محمد عياش قحيم أهمية دور مركز المعلومات والسكرتارية والعمليات في جمع المعلومات والبيانات وتوثيقها، وتحديثها للوصول إلى إحصائيات دقيقة.

وشدد قحيم في لقائه اليوم بالعاملين بمركز المعلومات والسكرتارية والعمليات، على ضرورة إستيفاء المعلومات والتقارير عن جرائم العدوان والإضرار التي لحقت بالمنشآت والمؤسسات الخدمية والتنموية بالمحافظة خلال سنوات العدوان وإصدارها في مطبوعات وكتيبات يمكن الإعتماد عليها في إعداد الخطط والبرامج التنموية والرجوع إليها وقت الضرورة.

وأشار خلال اللقاء الذي حضره رئيس لجنة الخدمات بمحلي المحافظة محمد سليمان حليصي ووكيل المحافظة مجدي الحسني إلى أن مركز المعلومات والعمليات وسكرتارية المحافظة منظومة متكاملة لجمع المعلومات واستيفائها من المكاتب المعنية بحسب اختصاصها ومهامها.

وكان مدراء مركز المعلومات والعمليات استعرضوا أنشطة إداراتهم خلال الفترة الماضية والصعوبات التي واجهتهم أثناء جمع المعلومات والبيانات.

وأشاروا إلى أن المعلومات التي تم جمعها عن الأضرار التي لحقت بالمنشآت والمؤسسات الخدمية والتنموية شملت كافة القطاعات وفي مقدمتها التربية والطرق والمياه والكهرباء والأشغال والزراعة والأراضي وغيرها.

وبينوا أنه تم حصر الجرائم التي ارتكبها العدوان بالمحافظة والمديريات والأضرار التي لحقت بالمنشآت على مستوى مديريات المحافظة وتوثيقها.

وأكدوا أهمية تفاعل الجهات ذات العلاقة بالمحافظة والمديريات في توفير المعلومات عن الأضرار سواء من خلال التقارير الشهرية أو النصف سنوية أو السنوية بما يكفل توثيقها.

وثمنوا دعم قيادة المحافظة في تذليل الصعوبات والعراقيل التي واجهت ذلك، ما ساهم في إنجاح العمل.