وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)

رئيس الوزراء يناقش مستقبل النشاط الخدمي التأميني لمؤسسة التأمينات الاجتماعية

صنعاء- سبأ – السياسية:

اطلع رئيس الوزراء الدكتور عبدالعزيز بن حبتور، على أوضاع المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية, ونشاطها التأميني وجهودها في سبيل خدمة المؤمن عليهم من العاملين في القطاع الخاص والوفاء بالتزاماتها تجاههم.

وناقش رئيس الوزراء مع قيادة المؤسسة واقع المؤسسة وحاضر ومستقبل نشاطها الخدمي التأميني وطبيعة العلاقة التشاركية بينها والقطاع الخاص ونقابات العمال واتحادهم العام في معالجة قضايا وحقوق العاملين في القطاع الخاص

وتطرق اللقاء إلى الخطة الاستثمارية المقبلة للمؤسسة والتوعية العامة بأهمية الاشتراكات التأمينية لفائدة العاملين وضمان حقوقهم المادية في المستقبل.

وأشاد الدكتور بن حبتور بدور المؤسسة ونشاطها المستمر في خدمة المستفيدين منها ومنتسبيها رغم الظرف الاستثنائي المعقد بفعل استمرار العدوان والحصار.

ووجه رئيس الوزراء المؤسسة بتطوير نشاطها بشكل متواصل على مستوى الجمهورية، ما يخدم ويصون حقوق العاملين في القطاع الخاص الصناعي والإنتاجي والتجاري والأعمال المهنية ويعزز من استقرار نشاط هذه الجهات .

إلى ذلك ناقش رئيس الوزراء مع وزير الخدمة المدنية رئيس مجلس إدارة المؤسسة العامة للتأمينات طلال عقلان ورئيس المؤسسة شرف الكحلاني، التوجهات العامة لخطة النشاط الاستثماري لمدخرات المؤسسة وتنويع محفظتها الاستثمارية لفائدة تنمية عوائد المؤسسة وتلافي تآكل القيمة المالية لرأسمالها على المدى المنظور والبعيد.

وأكد رئيس الوزراء دعم الحكومة للخطة وأولوية مشاريع استثمارية للمؤسسة ذات الطابع الآمن والعائد المضمون لحماية مدخرات وأموال المؤمن عليهم .. لافتا إلى أهمية الاستثمار في الاقتصاد الحقيقي الإنتاجي ذو العائد المضمون والقابل للزيادة إنتاجا وتسويقا وربحا.