وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)

عمليات نوعية للجيش واللجان الشعبية في مختلف الجبهات..

 

سبأ- السياسية:

أطلقت القوة الصاروخية للجيش واللجان الشعبية اليوم صاروخ باليستي نوع بدر 1 على معسكر الجربة السعودي في ظهران عسير.

وأكد مصدر عسكري لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن الصاروخ أصاب هدفه مخلفا خسائر في صفوف العدو وعتاده العسكري.

 

من جهته نفذ الجيش واللجان الشعبية اليوم عملية هجومية على مواقع مرتزقة العدوان في مديرية المصلوب بمحافظة الجوف.

وأكد مصدر عسكري لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) مصرع وإصابة عدد من مرتزقة العدوان في هجوم للجيش واللجان على مواقعهم بمديرية المصلوب.

وأشار المصدر إلى أنه تم تدمير تحصينات للمرتزقة وإغتنام أسلحة في العملية الهجومية.

كما تصدى أبطال الجيش واللجان الشعبية اليوم لزحف مرتزقة العدوان بإتجاه منطقة تواثنة القعيف في الأجاشر بصحراء الجوف وتم تدمير ثلاث آليات عسكرية لهم خلال التصدي للزحف في صحراء الجوف،ومصرع وإصابة أعداد كبيرة من مرتزقة العدوان .

من جهته شن طيران العدوان السعودي الأمريكي اليوم ثلاث غارات على مديرية صرواح بمحافظة مأرب.

ونفذ الجيش واللجان الشعبية اليوم هجوم نوعي على مواقع مرتزقة العدوان قبالة تبة 14 والتبة السوداء في نهم.

وأكد مصدر عسكري لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) تكبيد مرتزقة العدوان قتلى وجرحى وتدمير تحصيناتهم في هجوم مباغت استهدف مواقعهم في تبة الـ14 والتبة السوداء بنهم.

من جهة اخرى تكبد العدو السعودي ومرتزقته خسائر في الأرواح و العتاد في عمليات هجومية للجيش واللجان على مواقعهم وتجمعاتهم وقصف صاروخي و مدفعي استهدف تحصيناتهم خلال الـ24 ساعة الماضية.

وأوضح مصدر عسكري لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن أبطال الجيش واللجان الشعبية نفذوا عملية هجومية على مواقع الجيش السعودي في نهوقة بقطاع نجران , وتم قنص جندي سعودي في رقابة الحلق .

كما هاجم الجيش واللجان مواقع مرتزقة العدوان في عليب , واستهدف قصف مدفعي تجمعاتهم في منفذ الخضراء وقبالة جبال عليب .

وأشار المصدر إلى أن أبطال الجيش واللجان نفذوا عملية عسكرية قبالة منفذ علب بـقطاع عسير تمكنوا خلالها من تطهير بعض المواقع من المرتزقة ومصرع وجرح عدد منهم ,و تم إعطاب معدل عيار 50 بصاروخ موجه في موقع قشبة .

فيما قصفت المدفعية تجمعات للجيش السعودي ومرتزقته في مجازة ومنفذ علب ومواقع في محيطة بالقطاع نفسه , تم استهداف تجمعات لجنود العدو خلف المسيال

وذكر المصدر أن القوة الصاروخية أطلقت صاروخاً باليستياً نوع قاهر تو إم على معسكر سعودي مستحدث بأطراف جيزان , واستهدف قصف مدفعي تجمعات لجنود العدو في مركز المشرق.

و لقي عدد من المرتزقة مصرعهم بنيران الجيش واللجان في جبهات جيزان ،حيث قتل كلا من عقيل عبدالله ناصر , مثنى حربي الردوع , حسين فضل الجحافي الضالعي , وسيم عبدالله عمر الشاعر الضالعي , حسين احمد القريني .

ووفقا للمصدر قتل و جرح عدد من المرتزقة في عملية هجومية للجيش واللجان الشعبية على مواقعهم في الزرقة بالمصلوب في محافظة الجوف ، وتم تدمير طقم في في هجوم للجيش واللجان على مواقع تمركزالمرتزقة في قرية العبيد بالمتون

وفي محافظة تعز تم تدمير آلية محملة بالمرتزقة في مديرية موزع ومصرع وإصابة من كان على متنها ،وعملية إغارة للجيش واللجان على مواقع المرتزقة في جبهة الساحل الغربي أسفرت عن مصرع وجرح عدد منهم .

كما افشل أبطال الجيش واللجان محاولة هجوم للمرتزقة في أبعر شرقي صبر ومصرع وجرح عدد منهم ،وتم استهداف مدرعة عسكرية تابعة للمرتزقة بصاروخ موجه في جبهة الساحل الغربي وسقوط قتلى وجرحى في صفوفهم .

وأكد المصدر مصرع القياديان المرتزقان فهيد شماخ لنجف الحارثي يحمل الجنسية الإماراتية ،عبد العزيز العمري أحد ضباط الكتيبة السابعة التابعة للواء 26 بنيران الجيش واللجان الشعبية في جبهة ناطع بمحافظة البيضاء ،وعملية هجومية للجيش و اللجان استهدفت المرتزقة في قيفة أسفرت عن قتلى وجرحى في صفوفهم .

وحسب المصدر تم إطلاق صاروخ غراد على تجمعات وتحصينات للمرتزقة خلف تبة الخزان جنوب كهبوب بمحافظة لحج ،ولقي مرتزقان مصرعهما وأصيب ثالث في لحج ،وتم قنص عشرة مرتزقة في جبهات نهم ،كرش ،صالة .

على نفس الصعيد واصل العدوان الأمريكي السعودي ومرتزقته جرائمهم بحق الشعب اليمني خلال الـ 24 ساعة الماضية .

وأفاد مصدر عسكري لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن طيران العدوان شن غارة على منطقة آل عمار بمديرية الصفراء و غارة على منطقة آل الشيخ بمديرية منبه الحدودية ، مبيناً أن مناطق متفرقة بالمديرية ومديريتي شدا و رازح تعرضت لقصف صاروخي ومدفعي سعودي .

وأشار المصدر إلى أن قصفاً صاروخياً سعودياً استهدف مناطق الرقة وآل الجرادي والنعاشوة وطلان وجمعة آل فاضل بمديرية حيدان ما أدى إلى إصابة طفل في منطقة الرقة .

وذكر المصدر أن بوارج العدوان الحربية قصفت مزارع الجر بمديرية عبس في محافظة حجة ، فيما قصف مرتزقة العدوان مزارع وممتلكات المواطنين بالكاتيوشا والمدفعية في منطقة العمود بمديرية حريب القراميش في محافظة مأرب .

وأوضح المصدر أن طيران العدوان شن ست غارات على وادي قرية الأصمين ومعسكر الحمزة بمديرية السبرة في محافظة إب .

واستهدف قصف مدفعي لمرتزقة العدوان منازل المواطنين في قرية قدش بمنطقة حمالة في محافظة لحج .