وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)

رئيس وكالة سبأ يشيد بدور المعهد التقني البيطري في تحسين الوضع الاقتصادي للمجتمع

سبأ- السياسية:
أشاد رئيس مجلس إدارة وكالة الأنباء اليمنية سبأ ضيف الله الشامي بالبرامج التدريبية التي ينفذها المعهد التقني البيطري بامانة العاصمة, في تحسين الوضع الاقتصادي للمجتمع خاصة في ظل الظروف التي يمر بها اليمن جراء استمرار العدوان والحصار.
وأكد رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير خلال زيارته اليوم للمعهد , أهمية الأنشطة والبرامج التدريبية التي ينفذها المعهد في تأهيل المشاركين بما يمكنهم من تحسين أوضاعهم الاقتصادية ضمن توجهات القيادة السياسية بالاهتمام بالزراعة والصناعات الغذائية والإنتاج الحيواني لتعزيز الأمن الغذائي.
وشدد الشامي إلى ضرورة اهتمام وسائل الإعلام بتغطية أنشطة المعهد والبرامج التدريبية التي ينفذها والتي تستهدف شرائح مهمة في المجتمع وكذا دوره في تخريج الكوادر المؤهلة في مختلف التخصصات الزراعية التي يعول عليها المساهمة في زيادة الإنتاج الزراعي والصناعات الغذائية المرتبطة بهذا القطاع الهام.
من جهته أكد عميد المعهد أهمية البرامج التدريبية التي تستهدف النازحين وأسر الشهداء والنساء لتحسين مستواهم المعيشي وأوضاعهم الاقتصادية خاصة في ظل الظروف الراهنة التي يمر بها الوطن.
ولفت إلى أنه تم عقد ثلاث دورات استهدفت 100 متدرب من النازحين بالتنسيق مع الهيئة الوطنية لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية، فيما يجري حاليا الترتيب لتنظيم دورتين بمشاركة 200 من أسر الشهداء.
وبين مكاري العدلة أن التعليم بالمعهد يشمل مستويين المهني في تخصصات الإنتاج النباتي والصناعات الغذائية والإنتاج الحيواني والبيطري لمدة ثلاثة سنوات بعد الشهادة الأساسية والتقني في تخصصات البساتين وصحة الحيوان لمدة عامين بعد الثانوية العامة.. مشيرا إلى الصعوبات التي تواجه المعهد في ظل شحة الموارد والإمكانيات والجهود المبذولة لاستعادة أنشطة وكوادر المعهد.