وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)

غدا الاثنين .. انطلاق بطولة الفروسية في صنعاء

السياسية :

تنطلق على ميدان كلية الشرطة بصنعاء غدا الاثنين، منافسات بطولة الفروسية التقاط الأوتاد على كأس أعياد الثورة اليمنية ينظمها الاتحاد العام للفروسية والهجن تحت شعار “نصر من الله”.

ويشارك في البطولة التي تستمر حتى 17 أكتوبر الجاري، 80 فارساً من فئتي الكبار والناشئين يمثلون سبع جهات، سيتنافسون على نيل ألقاب سباقات فردي الالتقاط بالسيف والرمح.

وبحسب نظام البطولة تفتتح المنافسات بسباقات الالتقاط لفئة الناشئين تحت  21 عاما، والتي ستجري في فردي الرمح من 6 أشواط، تليها المرحلة الأولى من سباقات الالتقاط بالرمح والسيف لفئة الكبار من 6 أشواط أيضا.

وتتواصل المنافسات بإقامة سباقات الالتقاط بالسيف لفئة الناشئين من 6 أشواط، فيما تختتم البطولة بإقامة سباقات المرحلة النهائية للالتقاط بالسيف والرمح لفئة الكبار، وتكريم الفائزين.

وجرى اليوم الأحد استقبال الخيول المشاركة وإجراء عملية الفحص البيطرى عليها، وكذلك مناقشة لائحة البطولة وسحب قرعة ترتيب انطلاق الفرسان المتنافسين من الفئتين.

وأشار بيان صادر عن الاتحاد إلى أهمية البطولة كونها تتزامن مع الاحتفال بالذكرى السادسة والخمسين لثورة 14 أكتوبر المجيدة, والانتصارات العسكرية التي يحققها أبطال الجيش واللجان الشعبية  في مختلف الجبهات.

وثمن الاتحاد جهود قيادة وزارة الشباب والرياضة المبذولة في دعم أنشطه الاتحاد بما يسهم في تطوير رياضة الفروسية ، وكذا جهود كافة المساهمين في تنظيم البطولة التي تقام ضمن خطة نشاط الاتحاد للموسم الرياضي الحالي 2019.

سبأ