وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)

تواصل بطولة الفروسية على كأس أعياد الثورة بصنعاء

 

السياسية:

تواصلت على ميدان كلية الشرطة بصنعاء اليوم منافسات بطولة الفروسية التقاط أوتاد على كأس أعياد  الثورة اليمنية التي ينظمها الاتحاد العام للفروسية والهجن تحت شعار ” نصر من الله”.

وجرت اليوم سباقات الجولة الأولى من الالتقاط بالسيف والرمح لفئة الكبار التي خاضها 47 فارسا من ستة أشواط.

وأسفرت السباقات عن تصدر الفارس عبدالعزيز عمر الترتيب برصيد 54 نقطة يليه ثانيا عبدالوهاب الطويل بـ 51 نقطة , بينما تقاسم الفارسان مراد الفتيي وجهاد الفائق المركز الثالث برصيد 50 نقطة لكل منهما.

وتتواصل غدا الأربعاء منافسات البطولة التي تنظم  برعاية وزارة الشباب والرياضة,  بإقامة سباقات فردي الالتقاط بالسيف لفئة الناشئين فيما تختتم البطولة الخميس بسباقات الجولة الثانية والأخيرة لفئة الكبار يليها حفل تكريم الفائزين.

وأوضح النائب الثاني لرئيس اتحاد الفروسية مدير البطولة نجيب العذري أن سباقات  اليوم شهدت تنافسا قويا بين الفرسان المشاركين وتميزت بوجود فرسان من أبرز نجوم الفروسية اليمنية ممن حققوا انجازات وحصدوا القاب في المحافل الخارجية.

ولفت إلى أن البطولة التي تتزامن مع الاحتفال بالذكرى الـ56 لثورة 14 أكتوبر  تشهد مشاركة الناشئين في سباقات التقاط الأوتاد لأول مرة بعد أن كانت المشاركة مقتصرة على منافسات قفز الحواجز.

فيما أشار قائد جناح الفروسية بكلية الشرطة الرائد زايد الشدادي أن البطولة تحظى باهتمام ورعاية كبيرين انعكس ايجابا على المستوى المتطور الذي ظهر عليه الفرسان المشاركون خلال المنافسات التي كشفت عن مواهب واعدة في مستقبل الفروسية اليمنية.

سبأ