وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)

اليمن يحتفل الاربعاء باليوم العالمي للتوعية بمخاطر الألغام

سبأ – السياسية :
يحتفل اليمن الاربعاء باليوم العالمي للتوعية بمخاطر الألغام الذي يصادف الـ 4 من إبريل من كل عام تحت شعار ” الألغام والقنابل العنقودية كارثة إنسانية”.
وأكد مدير المركز التنفيذي للتعامل مع الألغام العميد علي عبد الله صفرة في تصريح صحفي على أهمية الاحتفال بهذه المناسبة العالمية للتوعية بمخاطر الألغام وزيادة الوعي المجتمعي في هذا الجانب وتعزيزا للجهود التي يبذلها المركز في مختلف المحافظات.
وأشار إلى أن هذه المناسبة تأتي واليمن لا يزال يعاني من مخلفات الحروب والقذائف والصواريخ والقنابل العنقودية في مختلف المحافظات.
واوضح أنه سيتم تنظيم فعالية بهذه المناسبة وافتتاح معرض للصور وعرض أفلام وثائقية تبين المناطق التي تم تطهيرها من الألغام ومخلفات الحروب والتي لازالت تعاني منها الكثير من المحافظات.
فيما أشار مدير إدارة التوعية والتثقيف المجتمعي في المركز محمد محمد العمراني أنه سيتم تنفيذ عدد من البرامج التدريبية والأنشطة الميدانية للتوعية بمخاطر الألغام بالتزامن مع اليوم العالمي للتوعية بمخاط الألغام.
وبين أنه سيتم عقد دورة تدريبية لأكثر من 30 متدربا ومتدربة خلال إبريل الجاري بمشاركة من الهلال الأحمر اليمني ومفوضية الكشافة.. لافتا إلى أنه سيتم خلال الفترة القادمة تنظيم خمس دورات تدريبية لعدد 91 معلما ومعلمة من أمانة العاصمة ومحافظات صنعاء والبيضاء وذمار.