وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)

محافظ المحويت يدشن توزيع المساعدات الغذائية للنازحين والمتضررين

سبأ – السياسية:
دشن محافظ المحويت فيصل أحمد حيدر الثلاثاء توزيع المساعدات الغذائية المقدمة من برنامج الغذاء العالمي للمتضررين من العدوان في مديرية جبل المحويت .
وثمن المحافظ هذه اللفتة الإنسانية للتخفيف من معاناة المتضررين في مديريات المحافظة ..مؤكدا أهمية تلمس احتياجات المواطنين في ظل الظروف الراهنة التي فرضها العدوان والحصار الجائر على الشعب اليمني.
وأوضح مشرف مشروع التغذية المدرسية بالمحافظة عبد الكريم الأخرم أن هذه المساعدات تستهدف 30 ألف و 124 آسرة من النازحين والمتضررين جراء العدوان والأسر الأشد فقرا لتخفيف معاناتهم.
وأشار إلى أن المعونة الغذائية سيستفيد منها 180 ألف و744 فرد في مختلف مديريات المحافظة.. مبينا أنه سيتم صرفها يدا بيد للمستفيدين عبر 235 مركزا بما يضمن وصولها إلى مستحقيها.

إلى ذلك تفقد محافظ المحويت فيصل أحمد حيدر الثلاثاء مراكز توزيع الغاز المنزلي في عزل وقری مديرية جبل المحويت.
واستمع المحافظ من القائمين علی عملية التوزيع إلی شرح عن آلية توزيع مادة الغاز المنزلي علی المواطنين بالسعر الرسمي والصعوبات الحالية في توفير احتياجات السوق نظراً لقلة الكميات الواصلة إلی المحافظة.
وأشار محافظ المحويت الی الجهود المبذولة لتوفير الغاز المنزلي للمواطنين وتلبية كامل احتياجاتهم ، لافتاً إلى التحديات التي يفرضها العدوان من خلال افتعال الأزمات الاقتصادية في محاولة لإخضاع الشعب اليمني .. مؤكداً ضرورة الاستمرار في العمل وفقاً لآلية التوزيع ومتابعة توفير الغاز المنزلي لكافة مديريات المحافظة بالسعر الرسمي .

من جهته كرم مكتب التربية والتعليم بمحافظة المحويت الثلاثاء خريجات الثانوية العامة بمدرسة الحكمة في منطقة بيت الشعثمي.
وفي الحفل،أشاد وكيل المحافظة حمود شملان بصمود المعلمين والطلاب ومستوی أداء العملية التعليمية رغم الأوضاع التي فرضها العدوان الهادفة إلى تعطيل التعليم .
وأكد الوكيل شملان الحرص علی إنجاح العام الدراسي والتغلب علی التحديات الراهنة .
وألقيت في الحفل كلمات عن المعلمين والمعلمات وقيادة مكتب التربية أدانت جريمة اغتصاب أحد مرتزقة العدوان لامرأة في مديرية الخوخة .محملة المجتمع الدولي مسؤولية الانتهاكات والجرائم التي يتعرض لها الشعب اليمني.