وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)

رؤيا أمل الدولية تدشن مساعداتها الغذائية بمدينة حجة

سبأ – السياسية:
دشن مدير فرع الهيئة الوطنية لإدارة وتنسيق الشئون الانسانية بحجة علان فضائل، ومدير عام مكتب التخطيط والتعاون الدولي عبدالرحمن الملحاني الثلاثاء صرف وتوزيع المساعدات الغذائية المقدمة من برنامج الغذاء العالمي (WFP) عبر الشريك المنفذ منظمة رؤيا أمل الدولية.
وأطلعا على آلية العمل بنقاط توزيع الغذاء “مخازن المشروع التابع للمنظمة” من تخزين و تقطيم، وكذا آلية الصرف والتوزيع المساعدات للمستفيدين و التي في مقدمتها المساعدات الغذائية الطارئة.
وأوضحا أن عملية صرف المساعدات تستهدف تسعة آلاف أسرة من شريحتي النازحين والمجتمع المضيف بمدينة حجة وضواحيها.. منوهين حرص المنظمة على توسيع أنشطتها بالتنسيق مع المانحين وبما يكفل تلبية احتياجات أبناء المحافظة من المساعدات الغذائية.
من جانبهما، أكد علان والملحاني أهمية المساعدات الغذائية المقدمة من منظمة رؤيا أمل في تخفيف معاناة الأسر النازحة والمضيفة.. مشيرين إلى أن هناك آلاف الأسر النازحة التي تفتقر للخدمات الرئيسية والتي يأتي في مقدمتها الإحتياجات الغذائية والإيوائية وهو ما يتطلب تضافر الجهود وتكاملها.

إلى ذلك أجريت 250 عملية جراحية لإعادة البصر في مخيم النور الطبي المجاني الـ 24 لإزالة المياه البيضاء وزراعة العدسات بمحافظة حجة الذي نظمته جمعية العون المباشر ـ مكتب اليمن بالتعاون مع Q8Ping (تبرعات ليلة 29 رمضان).
وأوضح منسق المخيم لدى مكتب العون المباشر فريد الدهمشي أن الفريق الطبي من البرنامج الوطني لمكافحة العمى المنفذ للمخيم أجرى الفحوصات الطبية لألفين و 628 مريضاً وعمليات جراحية لسحب المياه البيضاء وزراعة العدسات لـ 250 مريضاً، كما وزع الأدوية والنظارات مجاناً.
وعبرت عن الشكر للمتبرعين ليلة 29 رمضان 2017م بواسطة ( Q8Ping )، والشركاء المحليين في السلطة المحلية ومكتبي الصحة والتخطيط والوحدة التنفيذية والمستشفى الجمهوري بحجة والفريق الطبي والتطوعي وكل المساهمين في إنجاح المخيم.