وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)

إقرار الإجراءات العملية لتقوية البورد اليمني في مختلف المساقات

السياسية:
ناقش المجلس التنفيذي للمجلس اليمني للاختصاصات الطبية والصحية في اجتماعه، اليوم الاحد، برئاسة وزير الصحة العامة والسكان الدكتور طه المتوكل الجوانب المتصلة بسير الأداء والتدريب في مختلف المساقات.
وأقر الذي ضم أعضاء المجلس التنفيذي لمنسقي شهادة الاختصاص والدبلومات الاجتماع الإجراءات العملية لتقوية البورد اليمني في مختلف المساقات ، وتفعيل آلية المراكز التدريبية المختلفة لبرامج الزمالة اليمنية والماجستير لتحديد مواعيد الامتحانات وتوحيدها .
كما أقر الاجتماع إلزام خريجي الزمالة العربية والماجستير بأدء خدمة الريف وعدم إعلان النتائج ونشرها إلا بعد تعميدها من المجلس .
وناقش الاجتماع المواضيع المتعلقة بالتنازلات من برنامج التدريب للالتحاق ببرنامج تدريبي أخر وعدم السماح بالتحويل من نظام إلى نظام أخر.
وفي الاجتماع أكد وزير الصحة إلى افتقار القطاع الصحي لكثير من التخصصات خاصة تلك ذات الصلة بالعمليات الجراحية ومنها التخدير والطوارئ والأطفال والباطنة .
وأشار إلى جهود الوزارة في التوسع في فتح مساقات جديدة مثل المختبرات والصيدلة إضافة إلى ما تم فتحه العام الماضي من مساقات في الوجه والفكين والأوعية الدموية وغيرها نظرا لقلة وعزوف المتقدمين للالتحاف بهذه التخصصات والمساقات .
سبأ