وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)

وزير الأشغال: مؤسسة الطرق معنية بإصلاح اختلالات أعمال المقاولات

السياسية :

أطلع وزير الأشغال العامة والطرق غالب مطلق اليوم الثلاثاء، على سير تنفيذ الأعمال المدنية في نفق جسر الرئاسة بأمانة العاصمة التي تنفذها المؤسسة العامة للطرق بتكلفة 100 مليون ريال.

واستمع الوزير من مدير عام فرع مؤسسة الطرق بالأمانة المهندس عبدالله الرعيني إلى إيضاحات عن الأعمال التي تنفذها المؤسسة على جانبي جسر الرئاسة بإشراف وتمويل من صندوق صيانة الطرق.

وأوضح المهندس الرعيني أن المهام المنفذة بالمشروع تشمل أعمال القطعيات واستكمال طبقة الردم وتنفيذ طبقة القاعدة وأعمال الحدادة بالإضافة إلى تنفيذ الخرسانة المسلحة.

وأفاد بأن الأعمال المنفذة على الضفة الشرقية للجسر تصل مساحتها إلى ألف و800 متر مربع تشمل أيضا قنوات تصريف مياه الأمطار وأعمال البردورات والسلامة المرورية.

وأكد وزير الأشغال العامة والطرق أهمية المشروع في حماية جسر الرئاسة الذي يقع في أحد أهم التقاطعات بالعاصمة صنعاء.

وحث الوزير مطلق المهندسين المشرفين على التأكد من جودة الأعمال الخرسانية وطبقة القاعدة بما يضمن عدم تعرضها لأي هبوط على المدى الطويل.

وأشار إلى أن المؤسسة العامة للطرق هي المعنية بإصلاح أي اختلالات رافقت أعمال المقاولات في مجال الطرق والجسور خلال الفترات الماضية باعتبارها من المؤسسات الحكومية التي يعول عليها في عملية البناء وإعادة الأعمار.

سبأ