وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)

شركة النفط تعلن وصول سفينة نفطية إلى ميناء الحديدة

السياسية :

أعلنت شركة النفط اليمنية اليوم الجمعة، وصول السفينة النفطية “بندنج فيكتوري” وعلى متنها 30 ألف و675 طنا من البنزين والديزل إلى غاطس ميناء الحديدة بعد احتجازها من قبل تحالف العدوان في عرض البحر لمدة 47 يوماً.

وأوضحت شركة النفط في بيان لها أن السفينة “فيكتوري” بندنج فيكتوري” تحمل 20 ألف و200 طناً من مادة البنزين وكمية 10 آلاف و475 طناً من مادة الديزل.

وأشارت الشركة إلى أن تحالف العدوان ما يزال يحتجز ست سفن نفطية عرض البحر، بلغ مدة احتجاز أولاها أكثر من 67 يوما.. مبينة أن الكميات المحتجزة بتلك السفن 112 ألفاً و116 طناً من البنزين و30 ألف من الديزل وخمسة آلاف و826 طناً من مادة الكيروسين.

ولفت بيان الشركة إلى أن المدير التنفيذي، وجه المختصين بفرع الحديدة بالترتيب لدخول السفينة المشار إليها للربط في الرصيف المناسب وبحسب الأولوية والاحتياج في حال مطابقتها للمواصفات واتخاذ الإجراءات اللازمة لما من شأنه تغطية احتياجات المواطنين ومختلف القطاعات والحفاظ على الاستقرار التمويني في السوق المحلية.

يشار إلى أن العدوان ما يزال يحتجز سفن الغذاء والدواء والغاز المنزلي ويمنع دخولها إلى ميناء الحديدة رغم حصولها على تصاريح الأمم المتحدة، إمعانا منه في تضييق الخناق على المواطنين وزيادة معاناتهم في ظل الحاجة الماسة للمواد البترولية رغم خطاب المبعوث الأممي إلى اليمن في إحاطته لمجلس الأمن يوم الخميس وإحاطته السابقة في الـ 22 من أكتوبر الماضي وحديثه عن دخول سفن الوقود إلى ميناء الحديدة دون أية عوائق.

سبأ