وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)

مناقشة خطوات تنفيذ الرؤية الوطنية على مستوى رئاسة الوزراء  

السياسية:
ناقش لقاء حكومي عقد، اليوم الاحد، بصنعاء عدد من الخطوات المتصلة بتنفيذ الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة على المستوى رئاسة مجلس الوزراء .
وتدارس اللقاء الذي ضم نواب رئيس الوزراء لشئونِ كل من الأمن والدفاع الفريق الركن جلال الرويشان والخدمات والتنمية الدكتور حسين مقبولي، و الرؤية الوطنية محمود الجنيد وأمين عام مجلس الوزراء الدكتور احمد الظرافين، الخطوات الإجرائية والفنية اللازمة لتفعيل ادوار اللجان القطاعية المتخصصة في اطار مجلس  الوزراء وهي السياسية والاقتصادية والخدمية والعدلية لتنفيذ الخطط والبرامج المقرة ضمن الخطة المرحلية الاولى في اطار تنفيذ الرؤية الوطنية .
 كما تطرق اللقاء إلى اجراءات المتابعة لمستوى التنفيذ وفق نظم المتابعة ولتقييم المقرة من المكتب التنفيذي للرؤية الوطنية ، ومراعاة الاستعانة بدوائر الامانة العامة برئاسة الوزراء في هذه العملية التي تعزز الاداء المؤسسي لمجلس الوزراء وعملية  مناقشة المواضيع واتخاذ القرارات والإجراءات بهذا المجال الحيوي لما فيه  بلوغ الغايات التي تنشدها الرؤية على المستوى الحكومي في اسرع وقت ممكن .  
وخلص اللقاء إلى عدد من الإجراءات التي من شأنها تحقيق الدور الفاعل والمؤثر للجان القطاعية فيما يتصل بمبادرات وبرامج الخطة المرحلية ، التي سترفع الى رئيس الوزراء للإطلاع عليها وعرضها على مجلس الوزراء للمناقشة واتخاذ ما يراه مناسبا بشأنها .
سبأ