وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)

صدور عدد جديد من مجلة يمن invest

السياسية :

 

صدر مؤخراً بصنعاء عدد جديد من مجلة “يمن invest” الصادرة عن الهيئة العامة للاستثمار بحلة جديدة وقالب فني مميز.

 

ضم العدد باللغتين العربية والإنجليزية، مواداً صحفية متنوعة شملت أخباراً وتقارير ومقالات وحوارات وتحليلات اقتصادية.

 

وتناولت الصحيفة في عددها السابع، الفرص الاستثمارية الواعدة في قطاع البناء والتشييد، ومؤشرات الأداء الاستثماري في اليمن خلال الفترة الماضية، والجهود الخاصة بتحسين البيئة الاستثمارية وجذب الاستثمارات.

 

كما ضم العدد تحقيقات وكتابات حول الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة وما شملته من مجالات تستهدف رفع كفاءة أكثر من 400 مؤشر.

 

وخصصت المجلة ملفاً كاملاً عن قطاع المقاولات في اليمن، بعنوان “مؤتمر المقاولين اليمنيين.. بوابة الشراكة إلى مستقبل البناء والتنمية” تزامناً مع مؤتمر المقاولين اليمنيين “الدور والريادة” الذي انعقد بالعاصمة صنعاء في الفترة من 12 ـ 13 يناير الجاري.

 

وركز الملف على صناعة المقاولات في اليمن، مراجعة شاملة وتقييم للنظم والأطر العامة، والقدرة الإنتاجية لهذا القطاع، ومعايير تأهيل الشركات، وجدارتها بمرحلة التعافي وإعمار اليمن، وتجارب ناجحة لشركات المقاولات اليمنية داخلياً وخارجياً.

 

بالإضافة إلى حوارات مع قيادات حكومية وممثلين عن القطاع الخاص والمجتمع المدني والمهندسين والفنيين، والأكاديميين، لمعرفة رؤاهم حول التحديات والصعوبات التي تواجه قطاع المقاولات، والخطط المستقبلية لتنمية هذا القطاع وازدهاره للقيام بدوره المأمول في خدمة الاقتصاد الوطني.

 

وحددت المجلة في افتتاحيتها بقلم رئيس الهيئة العامة للاستثمار المشرف العام على المجلة، ياسر المنصور، أهداف المرحلة الجديدة في ظل ما توليه الدولة من تركيز على تنمية قطاع الاستثمار، والعمل بكل جهد على تفعيله وتطويره لإحداث مساهمة ذات قيمة في مستقبل النمو الاقتصادي في الوطن، مبنية على سياسات دقيقة، تشمل إزالة كافة القيود على المستثمرين، وتواكب التطورات الحديثة في مجال الاستثمار تنسجم مع أهداف الرؤية الوطنية لتعزيز مسيرة البناء والتنمية وصولاً إلى بناء الدولة اليمنية الحديثة 2030م.