وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)

يوم حقلي إرشادي بمديريتي خيران المحرق وكعيدنة  في حجة

السياسية :

 

اقيم بمديريتي خيران المحرق وكعيدنة في محافظة حجة يوم حقلي إرشادي لمزارعي الخضار ضمن مشروع اعادة تأهيل صغار المزارعين وتحسين الانتاج الزراعي .

 

نظمت اليوم الحقلي وحدة الزراعة والتنمية الريفية بالصندوق الاجتماعي للتنمية  بالتعاون مع مكتب الزراعة والري وفرع الامانة العامة للمجلس الاعلى لإدارة وتنسيق الشئون الانسانية وتضمن عدد من الأنشطة التوعوية والإرشادية  للمزارعين بهدف نشر التقنيات الحديثة للري والزراعة والتقليل من كمية المياه والمبيدات وزيادة الانتاج .

 

وخلال اليوم الحقلي القيت كلمات من قبل مسئولي المديريتين والقائمين عن الفعالية والمزارعين أكدت على في مجملها على أهمية تشجيع ودعم المزارعين وتزويدهم بالمعدات وأنظمة الري الحديثة بما يسهم في رفع إنتاجية المحاصيل الزراعية خاصة الخضار .

 

وشددت الكلمات على ضرورة استمرار أنشطة التوعية والمحاضرات الإرشادية للمزارعين  حول الطرق الحديثة  لزراعة المحاصيل التي تسهم في تقليل النفقات و زيادة معدل الانتاج  .

 

وأشادت بجهود الصندوق الاجتماعي للتنمية ومكتب الزراعة وفرع الامانة العامة للمجلس الاعلى  في دعم المزارعين بالمديريتين وبما قدموه لهم من شبكات ري و أسمدة ساعدت على تحسين وزيادة انتاجهم من الخضار .

 

حضر اليوم الحقلي مدير عام فرع الامانة العامة للمجلس الاعلى لإدارة وتنسيق الشئون الانسانية والتعاون الدولي بالمحافظة علان علي فضائل و مدير فرع الصندوق الاجتماعي للتنمية المهندس حميد النامس ومدير مكتب الزراعة والري المهندس يحيى القدمي