وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)

تدشين الامتحانات التجريبية للمرحلتين الأساسية والثانوية بالحديدة

السياسية :

 

دشن القائم بأعمال محافظ الحديدة محمد قحيم اليوم الاثنين ،ومعه مدير عام الاختبارات بوزارة التربية والتعليم صالح الوادعي ، الامتحانات التجريبية بطريقة الأتمتة للمرحلتين الأساسية والثانوية العامة في مديريات مركز المحافظة.

 

وخلال التدشين أشاد قحيم بالجهود التي بذلتها وزارة التربية والتعليم ومكتب التربية بالمحافظة لإجراء الامتحانات التجريبية بطريقة الأتمتة في مديريات مدينة الحديدة (الحالي والحوك والميناء)، والتي سيتم تطبيقها في امتحانات نهاية العام الدراسي الحالي بعموم المحافظات.

 

وشدد على أهمية إنجاح الامتحانات التجريبية في مدارس المحافظة التي تم اختيارها من قبل الوزارة وتحديد السلبيات والإيجابيات التي رافقتها مع أخذ آراء الطلاب بشأنها والعمل بها في امتحانات نهاية العام.

 

فيما أوضح مدير الإختبارات بالوزارة أن طريقة الأتمتة التي وضعتها الوزراة وتم تعميمها على مستوى الجمهورية ستعمل على الارتقاء بالعملية التعليمية للطلاب والطالبات خلال الفترة المقبلة.

 

من جانبه أشار مدير عام مكتب التربية والتعليم بالمحافظة عمر بحر إلى أنه سيتم أخذ آراء وانطباعات الطلاب والطالبات حول طريقة الأسئلة في الاختبارات التجريبية التي يخوضها ٥٨٥ طالبا وطالبة في المرحلة الثانوية العامة و٢٦٢ في المرحلة الأساسية.

 

وأوضح أنه سيتم على ضوء تصحيح الإجابات وتحديد مستوى إدراك وفهم الطلاب للأسئلة، استخدام هذه الطريقة في اختبارات نهاية العام الدراسي .