وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)

نائب بريطاني يتوقع خروج دول أخرى من الاتحاد الأوروبي

السياسية – وكالات :

كشف زعيم حزب (بريكسيت) البريطاني نايجل فاراج اليوم الأربعاء عن توقعه أن تحذو دول أوروبية أخرى حذو بريطانيا في ترك الاتحاد بعد خروج بريطانيا منه.

وقال فاراج في مؤتمر صحفي في البرلمان الأوروبي ببروكسل ان ثمة دولا أخرى مثل “بولندا والدنمارك وإيطاليا” يمكن أن تغادر الاتحاد الأوروبي.

وأشار إلى استطلاع للرأي شهدته بولندا قبل ثلاثة أسابيع أظهر لأول مرة منذ انضمامها إلى الاتحاد الأوروبي اعتقاد غالبية البولنديين أن للاتحاد الأوروبي تأثيرا سلبيا على بلدهم.

وأضاف أن “الدنمارك شبيهة بنا اذ انضمت الى الاتحاد الأوروبي في اليوم نفسه الذي انضممنا إليه في عام 1973 واختار الدنماركيون عدم المشاركة في العملة الأوروبية الموحدة (يورو) وعدم المصادقة على (مذكرة الاعتقال الأوروبية)” مبينا انه لذلك يرى أن الدنمارك ستكون إحدى الدول التي يمكن أن تغادر الاتحاد الاوروبي.

وبالنسبة لإيطاليا قال فاراج ” عندما تأتي الأزمة المصرفية المقبلة أو أزمة (يورو) سيكون الأمر (الخروج من الاتحاد الأوروبي) حتميا للايطاليين” .

على صعيد متصل انتقد فاراج السوق الأوروبية الموحدة باعتبارها “مناهضة للتنافسية” قائلا إن الاتحاد الأوروبي يحمي نفسه من بقية العالم باستخدام حواجز التعريفات الجمركية.

كما وصف الاتحاد الأوروبي بأنه مشروع نخبوي قائلا إن عشرة آلاف مسؤول ومدير في الاتحاد الأوروبي يحصلون على رواتب تفوق راتب رئيس الوزراء البريطاني.

وتولى فاراج زعامة حزب (بريكسيت) منذ انشائه في عام 2019 بيد انه كان يشغل عضوية في البرلمان الأوروبي منذ عام 1999.