وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)

اصابة عشرات الفلسطينيين في مواجهات مع الاحتلال شمال البيرة  

السياسية- وكالات:
أصيب مواطنان فلسطينيان بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، والعشرات بحالات اختناق بالغاز المسيل للدموع، إثر قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي مسيرة منددة بـصفقة القرن بالقرب من حاجز “بيت ايل” العسكري شمال البيرة.
وأفادت مصادر فلسطينية بأن حشد كبير من الشعب الفلسطيني شاركوا في مسيرة جماهيرية بمشاركة عدد من الوزراء وقيادات العمل الوطني، وأمناء سر الفصائل، انطلقت من منطقة البالوع باتجاه حاجز بيت إيل العسكري شمال البيرة، تنديدا بخطة ترمب- نتنياهو لتصفية القضية الفلسطينية، وسياسة الولايات المتحدة المتحيزة إلى دولة الاحتلال الإسرائيلي، رافعين العلم الفلسطيني.
وأطلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي الرصاص المعدني المغلف بالمطاط، ووابلا من قنابل الغاز المسيلة للدموع والصوت، صوب المشاركين في المسيرة فور وصولهم قرب الحاجز، ما أدى إلى إصابة مواطنين بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، والعشرات بالاختناق، إضافة إلى رش المتظاهرين بالمياه العادمة.
اصابة طفل فلسطيني برصاص معدني خلال اقتحام الاحتلال قرية كفر قدوم
إلى ذلك أصيب طفل فلسطيني بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي قرية كفر قدوم شرق قلقيلية بالضفة الغربية المحتلة.
وأفادت مصادر فلسطينية بأن قوة كبيرة من جيش الاحتلال اقتحمت القرية، وأطلقت الرصاص المعدني المغلف بالمطاط والغاز المسيل للدموع، ما أدى إلى إصابة طفل (15 عاما) برصاصة معدني مغلف بالمطاط في رأسه ونقل إلى المستشفى حيث وصفت إصابته بالخطيرة.
من جانب أخر اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، شابا فلسطينيا، وأصيب العشرات بحالات اختناق بالغاز المسيل للدموع، خلال مواجهات اندلعت قرب المدخل الجنوبي لمدينة أريحا.
وذكرت مصادر فلسطينية بأن قوات الاحتلال أطلقت قنابل الصوت، والغاز المسيل للدموع صوب المواطنين الذين خرجوا تنديدا بـ”صفقة القرن”، ما أدى إلى إصابة العشرات بحالات الاختناق.
واضافت المصادر ان قوات الاحتلال اعتقلت شاب فلسطيني من أمام منزله وسط مخيم عقبة جبر جنوب أريحا.