وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)

اجتماع برئاسة حامد ومقبولي يناقش الاحتياجات والمشاريع الخدمية بالحديدة

السياسية:

ناقش اجتماع عقد اليوم بمحافظة الحديدة برئاسة مدير مكتب رئاسة الجمهورية أحمد محمد حامد ونائب رئيس الوزراء لشئون الخدمات والتنمية الدكتور حسين مقبولي، الاحتياجات الإنسانية والمشاريع الخدمية والتنموية للمحافظة.

واستعرض الاجتماع بحضور وزراء الزراعة المهندس عبدالملك الثور والثروة السمكية محمد الزبيري والمياه والبيئة نبيل الوزير وأمين عام المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الانسانية والتعاون الدولي عبدالمحسن طاووس ورئيس دائرة السلطة المحلية برئاسة الجمهورية قاسم الحوثي تقرير القائم بأعمال محافظ المحافظة محمد عياش قحيم حول الاحتياجات العاجلة والملحة للمحافظة، خاصة بقطاعات الصحة والمياه والزراعة والموارد المحلية والطرق والأمن الغذائي.

وتطرق التقرير إلى معاناة النازحين وأوضاعهم جراء التهجير من منازلهم وقراهم بسبب استمرار العدوان والحصار، وتصعيده على المحافظة.

وأشار مدير مكتب الرئاسة إلى أن الاجتماع يأتي تنفيذا لتوجيهات قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي ورئيس المجلس السياسي الأعلى بشأن تشكيل لجنة برئاسة نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات والتنمية وعدد من الوزراء لتوفير احتياجات المحافظة من المشاريع الخدمية والتنموية، بما يسهم في تقديم الخدمات للمواطنين وتحسين أوضاعهم المعيشية.

وأكد ضرورة اضطلاع الجميع بدورهم في التخفيف من المعاناة الانسانية التي يكابدها أبناء الحديدة جراء استمرار العدوان والحصار.

ولفت حامد إلى اهتمام قيادة الثورة والمجلس السياسي الأعلى ومتابعتها اليومية لأعمال اللجنة حتى تحقيق الاهداف المرجوة منها.

وحث قيادات المكتب التنفيذي والسلطة المحلية بالمحافظة على الاضطلاع بالمسئولية خلال المرحلة الراهنة من خلال تفعيل الأداء الرقابي والحفاظ على ما يتم انجازه في مختلف القطاعات.

من جانبه أكد نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات والتنمية أن اللجنة باشرت عملها وفقا للخطة المقدمة من قيادة المحافظة عبر برنامج عملي مزمًن يضمن توفير الخدمات والاحتياجات اللازمة لأبناء المحافظة.

ولفت إلى اهتمام قيادة الثورة والمجلس السياسي الأعلى بمحافظة الحديدة وإعطائها أولوية بحكم موقعها الهام ومواقف أبنائها المشرفة في مختلف المراحل.

حضر اللقاء مشرف المحافظة أحمد البشري، ومدير مكتب قائد المنطقة العسكرية الخامسة العقيد ياسر المغربي ومدير أمن المحافظة العقيد هادي الكحلاني.