وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)

مسيرة جماهيرية حاشدة بمدينة الحديدة رفضاً لصفقة ترامب

السياسية:

شهدت مدينة الحديدة عصر اليوم مسيرة جماهيرية حاشدة رفضاً لصفقة ترامب المشؤومة والتمسك بالقضية الفلسطينية.

وأكد المشاركون في المسيرة التي تقدمتها قيادة السلطة المحلية بالمحافظة، رفضهم المطلق لما يسمى بـ” خطة ترامب ” والمساومة على الأراضي العربية الفلسطينية والأقصى الشريف.

وخلال المسيرة أكد القائم بأعمال المحافظ محمد عياش قحيم أن احتشاد أبناء المحافظة اليوم، يأتي للتعبير عن رفضهم القاطع للمشروع الأمريكي الإسرائيلي بالمنطقة والهادف تمزيق الأمة العربية، وتفريغ القرارات العربية من مضامينها وصولا إلى سلخ هويتها وعقيدتها.

ولفت إلى أن صفقة القرن ستفشل كما فشلت الصفقات السابقة على أيدي أحرار الأمة العربية والإسلامية .. مشيرا إلى هذه الحشود الجماهيرية لأبناء المحافظة تؤكد مضيها في مواجهة العدوان ودحر الغزاة والمحتلين من كل شبر في السهل التهامي.

وأشاد القائم بأعمال محافظ الحديدة بالإنتصارات التي سطرها الجيش واللجان الشعبية في جبهات نهم ومأرب والجوف من خلال عملية البنيان المرصوص.

فيما ندد الشيخ علي محمد صومل في كلمة العلماء بما يٌسمى صفقة ترامب وتأييد بعض الأنظمة لها .. وقال” ينبغي وجوبا أن يقف أبناء الأمة العربية والإسلامية إلى جانب الفلسطينيين لرفض هذه الصفقة وإنقاذ المسجد الأقصى، ومن لم يتحرك منهم في سبيل ذلك فليس من المسلمين وقد خان الله ورسوله”.

ودعا الشيخ صومل أحرار الامة العربية والإسلامية إلى نبذ الخلافات والاعتصام بحبله المتين انطلاقاً من قوله تعالى ” وَاعْتَصِمُوا بِحَبْلِ اللَّهِ جَمِيعًا وَلَا تَفَرَّقُوا ۚ وَاذْكُرُوا نِعْمَتَ اللَّهِ عَلَيْكُمْ إِذْ كُنتُمْ أَعْدَاءً فَأَلَّفَ بَيْنَ قُلُوبِكُمْ فَأَصْبَحْتُم بِنِعْمَتِهِ إِخْوَانًا “والتوجه نحو العدو الحقيقي إسرائيل.

وأكد بيان صادر عن المسيرة التي شارك فيها رئيس الهيئة العامة للأراضي والمساحة والتخطيط العمراني القاضي عبد العزيز العنسي ورئيس لجنة الخدمات بمحلي المحافظة محمد سليمان حليصي ووكيلا المحافظة عبد الجبار أحمد محمد وعلي قشر ومشرف المحافظة أحمد البشري، رفض أبناء المحافظة القاطع لصفقة ترامب وما جاء فيها جملة وتفصيلا.

واعتبر البيان هذه الصفقة عدوانا سافرا يستهدف الأمة، ما يستدعي توحيد الصفوف في مواجهتها والتمسك بالقضية الفلسطينية.

وأدان البيان الموقف المتخاذل لبعض الأنظمة العربية بوجه خاص النظامين السعودي والإماراتي .. مؤكدا أن المواقف المؤيدة للصفقة تمهد الطريق للتطبيع الكامل مع الكيان الصهيوني.

كما أكد البيان وقوف أبناء الحديدة الكامل إلى جانب الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة، رغم الظروف الصعبة التي يمر بها جراء العدوان السافر منذ خمس سنوات .

تخلل المسيرة قصيدة للشاعر أيوب الحشاش وأنشودة لفرقة الصماد بعنوان “القدس قضيتنا”.