وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)

مقبولي يناقش مصفوفة تأهيل وصيانة المنشآت المائية بتهامة

السياسية:
عقد بصنعاء، اليوم الثلاثاء، اجتماع برئاسة نائب رئيس الوزراء لشئون الخدمات والتنمية الدكتور حسين مقبولي وضم رئيس الهيئة العامة لتطوير تهامة علي ناجي هزاع ومدير صندوق تشجيع الانتاج الزراعي والسمكي مهدي الرحبي.
ناقش الاجتماع مصفوفة تأهيل وصيانة المنشآت المائية في أودية مور ورماع وسهام بتهامة وبما يسهم في استمراريتها لحماية التربة من جرف السيول وتوزيع المياه على مختلف الأودية والحقول الزراعية في تلك المناطق .
وفي الاجتماع شدد نائب رئيس الوزراء على سرعة العمل بالمصفوفة والبدء في تنفيذها لاستكمال صيانة تلك المنشآت سيما مع قدوم موسم الأمطار والحد من أضرار السيول على الأراضي الزراعية .
أشار إلى أن المنشآت المائية تعد منشآت تحويلية للتحكم بمياه السيول من خلال القنوات التي توزع المياه لمختلف الأودية والقيعان الزراعية .. مبينا أن تلك المنشآت بحاجة إلى صيانة عاجلة.
وحث الدكتور مقبولي على ضرورة ردم البرك والمستنقعات التي تعد مصدر لانتشار الأوبئة والأمراض كحمي الضنك وغيرها.
من جهته قدم رئيس الهيئة العامة لتطوير تهامة شرحاً مفصلاً عن أنشطة الهيئة وبرامجها لتعزيز التنمية الزراعية في تهامة باعتباره سلة الغذاء لليمن.
فيما أشار مدير صندوق تشجيع الانتاج الزراعي والسمكي إلى الدور الذي يضطلع به الصندوق من مهام وأعمال لدعم وتمويل الأنشطة والبرامج المتعلقة بمجال الأمن الغذائي .
سبأ