وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)

مجلس النواب يدين جرائم الطائرات الأمريكية بدون طيار في البيضاء

سبأ – السياسية:
أدان مجلس النواب جرائم الولايات المتحدة الأمريكية التي ترتكبها بطائرات بدون طيار ضد مواطنين في محافظة البيضاء بتهمة الانتماء لتنظيم القاعدة.
وأشار المجلس في جلسته المنعقدة اليوم برئاسة رئيس المجلس الأخ يحيى علي الراعي، إلى أن الطائرات الأمريكية بدون طيار تستهدف مواطنين أبرياء ليس في محافظة البيضاء فحسب بل وفي محافظات أخرى ولنفس العذر.
وجدد المجلس إدانته لاستهداف تحالف العدوان بقيادة السعودية، الشعب اليمني من خلال قصف المنازل على رؤوس ساكنيها وتدمير كل مقومات الحياة بما فيها استهداف الطرق والجسور وآبار المياه والمزارع وقوارب الصيد.
ورأى نواب الشعب أن مثل هذه الأعمال العدوانية والانتهاكات بالإضافة إلى الإبادة الجماعية والجرائم بأشكالها المختلفة لن تزيد الشعب اليمني إلا إصراراً وثباتا وتماسكاً بقيمة ومبادئه في الدفاع المستميت لإيمانه بعدالة قضيته، مما يزيد من صموده وثباته في أرضه إيمانا منه بهويته الوطنية واستقلال بلاده التي لا يمكن التنازل عنها قيد أنملة في حين أنه يمد يده للسلام المشرف.
ودعا مجلس النواب دول تحالف العدوان إلى التعقل والعمل باتجاه إيقاف العدوان بصوره المختلفة وفك الحصار البري والبحري والجوي ورفع الحظر عن كافة المنافذ.
ووجه المجلس الحكومة بوزاراتها المختصة مخاطبة الجهات الدولية المعنية وتزويدها بالمعلومات عن الجرائم التي ترتكبها دول تحالف العدوان ضد الشعب اليمني وباستخدام الأسلحة الفتاكة والمحرمة دولياً وإطلاع تلك الدول والمنظمات بكل الأفعال والأعمال الإجرامية التي تقوم بها دول تحالف العدوان بقيادة السعودية.
كما جدد المجلس تكليف هيئاته المختلفة بمخاطبة البرلمانات الدولية والإقليمية والعربية والإسلامية بجرائم وانتهاكات دول العدوان بقيادة السعودية ضد الشعب اليمني.
من جهة أخرى صادق المجلس على الاتفاقية العربية لمكافحة جرائم تقنية المعلومات في ضوء استعراضه لتقرير لجنة النقل والاتصالات والتي تهدف إلى تعزيز تعاون الدول العربية، فيما بينها لمكافحة جرائم تقنية المعلومات التي تهدد أمنها ومصالحها وسلامة مجتمعاتها.
وبعد التزام الجانب الحكومة ممثلا بوزير العدل القاضي أحمد عقبات بتوصيات المجلس، وجه المجلس الحكومة بتقديم مشروع قانون مكافحة جرائم تقنية المعلومات كونه متضمن للجوانب التفصيلية التي شملتها هذه الاتفاقية.