وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)

رئيس الوزراء يناقش مع وزير الشباب قضايا الشباب والقطاع الرياضي

 

سبأ – السياسية :

ناقش رئيس مجلس الوزراء الدكتور عبد العزيز بن حبتور، الاثنين ، مع وزير الشباب الرياضة حسن زيد، قضايا الشباب والقطاع الرياضي والتحضيرات الجارية لتنفيذ عدد من المشاريع الرياضية المعززة لجهود تطوير مختلف الأنشطة الرياضية والشبابية.

واستعرض الوزير زيد مختلف الأنشطة الشبابية والرياضية التي تنفذها الوزارة بما في ذلك متابعة التحضيرات الجارية لمشاركة المنتخب الوطني في منافسات أمّم آسيا وكذا منتخب الناشئين وجهود الوزارة لتفعيل دور الكشافة والمرشدات وأنشطتها الاجتماعية والخدمية.

ولفت إلى ما تم إنجازه من خطوات باتجاه إنشاء مستشفى الطب الرياضي وكذا الجامعة الرياضية المقرر إنشائها في حرم جامعة صنعاء .. مشيرا في ذات الوقت إلى مساهمة الوزارة ضمن عملية إيواء النازحين من أبناء الحديدة عبر إقامتها مخيمات إيوائية لهم في عدد من المواقع الرياضية في العاصمة صنعاء.

وأعرب وزير الشباب عن امتنانه لدعم رئيس الوزراء لمختلف الأنشطة الرياضية والشبابية التي تنفذها الوزارة ومتابعته المستمرة لنشاط اتحاد كرة القدم وكذا أوضاع المنتخب الوطني بكافة أعضائه وكذا منتخب الناشئين.

وأكد رئيس الوزراء ، أهمية قطاع الشباب والرياضة باعتباره واحدا من القطاعات الحيوية التي تحظى برعاية الحكومة انطلاقا من ارتباطه المباشر بالفئات العمرية الأكثر عددا في المجتمع والحاملة لراية المستقبل.

وثمن مجمل الجهود والبرامج والمشاريع التي تقوم بها الوزارة لفائدة هذه الشريحة والمساهمة في توفير البيئة اللازمة لصقل وإطلاق قدراتها الإبداعية في مختلف المجالات الاجتماعية الثقافية والشبابية والرياضية .

ونوه الدكتور بن حبتور بما حققه المنتخب الوطني من إنجاز بتأهله المستحق إلى نهائيات كأس آسيا والآمال التي يعلقها الشعب اليمني على المنتخب في إحراز نتائج كبيرة ومشرفة للشعب اليمني والكرة اليمنية.

كما أكد أن الحكومة مع مختلف البرامج الشبابية والرياضية الطبية والتعليمية التي تعمل الوزارة في اتجاه تنفيذها لما تمثله من أهمية في تطوير الألعاب الرياضية وتقديم خدمات طبية نوعية للاعبين في مختلف الألعاب الرياضية الجماعية والفردية.