وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)

وزير الأشغال يدشن مشروع ترميم وتأهيل مستشفى الرئيس الشهيد الصمّاد

 

سبأ – السياسية :

دشن وزير الأشغال العامة والطرق غالب مطلق ومحافظ صنعاء حنين قطينة ورئيس جامعة ٢١ سبتمبر الدكتور ياسر عبد المغني الاثنين، العمل بمشروع ترميم وتأهيل مستشفى الرئيس الشهيد صالح الصمّاد التابع للجامعة.

وأوضح وزير الأشغال العامة والطرق أن تدشين المشروع يأتي ضمن توجيهات القيادة السياسية ممثلة برئيس المجلس السياسي الأعلى مهدي المشاط.

ولفت إلى أهمية المشروع ودعم وزارة الأشغال ومؤسساتها له، كنواة أولى على طريق مشروع إنشاء مدينة الرئيس الشهيد صالح الصمّاد الطبية.

وأشار الوزير مطلق إلى أهمية المشروع لخدمة أكبر عدد من المواطنين في منطقة ضبوة والمناطق المجاورة لها ذات الكثافة السكانية العالية، وكذا خدمة العملية التعليمية في جانبها التطبيقي والبحثي والتأهيلي للكادر الطبي لجامعة ٢١ سبتمبر.

فيما أشاد محافظ صنعاء بتمويل ودعم وزارة الأشغال العامة والطرق ومؤسساتها لمثل هذه المشاريع التي ستسهم في الارتفاق بالجانب الخدمي بما فيها الجانب الطبي .

وأشار المحافظ قطينة إلى أن المشروع سيخدم شريحة كبيرة من المواطنين من أبناء محافظة صنعاء .. مؤكدا استعداد المحافظة تذليل الصعوبات بما من شأنه سرعة تنفيذ المشروع.

بدوره أشار رئيس جامعة ٢١ سبتمبر إلى أهمية المشروع في تحسين جودة الأبحاث والدراسات العلمية ومخرجات الجامعة في المجال الطبي ورفد سوق العمل بالكوادر الطبية ذات التأهيل الأكاديمي العالي وخدمة شريحة كبيرة من المواطنين الذين سيستفيدون من خدمات المستشفى.

وأوضح الدكتور عبد المغني أن السعة السريرية للمستشفى في مرحلته الأولى ١٥٠ سريرا بالإضافة إلى ٢٨ عيادة تخصصية وأقسام الطوارئ والعناية المركزة والعيادات الخارجية وملحقاتها.