وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)

وزير الاتصالات يكرم 95 من مهندسي وفنيي الإنشاءات والتركيبات الفنية

سبأ – السياسية:
نظمت المؤسسة العامة للاتصالات السلكية واللا سلكية، السبت، حفلا تكريما لـ95 موظفا من مهندسي وفنيي الإدارة العامة للإنشاءات والتركيبات الفنية في جميع محافظات الجمهورية.
وفي الحفل أكد وزير الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس مسفر عبد الله النمير، الحرص على تكريم كوادر الإدارة العامة للإنشاءات والتركيبات الفنية والذين لهم دور في بناء وتركيب وصيانة مشاريع المؤسسة وإصلاح كابلات الألياف الضوئية والنحاسية في مختلف المحافظات.
وأشار إلى أن التكريم لمجموعة من المهندسين والفنيين من الإدارة العامة للإنشاءات بجميع فروعها يمثل تقديرا لجهودهم وما يقومون به أعمال إنشائية لمشاريع الاتصالات والتركيبات الفنية والصيانة الدورية.
ولفت الوزير النمير إلى أن هذا التكريم يثبت أن قطاع الاتصالات مستمر في تقديم خدماته في كل ربوع اليمن من خلال كوادره الفنية التي لا تألوا جهدا في العمل على مدار الساعة.
وتطرق إلى مؤامرات تدمير قطاع الاتصالات في اليمن من خلال عمل مشاريع ذات صيغة تشطيرية .. لافتا إلى أن الاحتلال الإماراتي يسعى لعمل مشاريع في قطاع الاتصالات لتعطيل خدمات الاتصالات ونهب ثروات اليمن.
واستعرض التأثيرات السلبية على قطاع الاتصالات بانضمام اليمن إلى منظمة التجارة العالمية وتطبيق قرار الانضمام مطلع 2019 وتحرير قطاع الاتصالات في السوق عبر دخول شركات أجنبية منافسة تمتلك إمكانيات كبيرة ما يشكل خطرا على الاستثمارات المحلية في هذا القطاع.
وأوضح وزير الاتصالات أن قيادة الوزارة ستعمل بكل جهد لتمديد فترة تأجيل الانضمام لمنظمة التجارة العالمية بالتنسيق مع حكومة الإنقاذ الوطني .. وقال” إن قطاع الاتصالات يحتاج للتأهيل والتدريب والتهيئة قبل تطبيق قرار الانضمام إلى منظمة التجارة العالمية، ليواكب المعايير الفنية والهندسية التي تتطلب المنافسة في سوق الاتصالات “.
بدوره اعتبر مدير عام المؤسسة العامة للاتصالات المهندس صادق محمد مصلح تكريم عدد من مهندسي وفنيي الإدارة العامة للإنشاءات تقديرا لجهودهم في استمرار خدمات الاتصالات، ويعد تكريما لجميع العاملين في هذا القطاع الحيوي.
ولفت إلى الخبرات التي تمتلكها الإدارة العامة للإنشاءات التي تقوم بإصلاح الأعطال والإنقطاعات لكابلات الألياف الضوئية في المهرة وحضرموت وشبوة وسقطرى وجميع محافظات الجمهورية بالإضافة إلى إصلاح للكابل البحري بعد تردد الشركة الأجنبية من إرسال فريق فني لإصلاحه وهو ما يؤكد كفاءة كوادر الإدارة العامة للإنشاءات.
من جهته أشار مدير عام الإنشاءات والتركيبات الفنية عمار وهان إلى أن منتسبي قطاع الاتصالات أثبتوا قدرتهم في سبيل استمرار قطاع الاتصالات تقديم خدماته في كافة الأراضي اليمنية دون تمييز وبحيادية تامة رغم الصعوبات التي تواجه هذا القطاع.
ودعا إلى ضرورة الوقوف في مواجهة المشاريع التشطيرية والعبثية التي تستهدف تدمير ما تبقى من مؤسسات القطاع العام وتمزيق وحدة الشبكة الوطنية للاتصالات ووضع العاملين في قطاع الاتصالات أمام واقع مرير.
ولفت إلى أن الفرق الفنية التابعة لإدارة الإنشاءات بمؤسسة الاتصالات سارعت في إصلاح خدمة الاتصالات في محافظة أرخبيل سقطرى أثناء تعرضها للإعصار بالرغم من محاولة الاحتلال تشغيل شبكات أجنبية فيها.
وفي ختام الحفل كرم وزير الاتصالات وتقنية المعلومات ومعه مدير عام المؤسسة ونائب مدير عام المؤسسة للشئون الفنية المهندس طه زبارة ومدير عام الإنشاءات، المهندسين والفنيين في اللإدارة العامة للإنشاءات والتركيبات الفنية.